خرج نعش الشهيدة شيرين ابو عاقلة قبل قليل من  كنيسة الروم الكاثوليك في البلدة القديمة في القدس بعد الصلاة عليه وقد استقبل بالهتافات والزغاريد والاعلام الفلسطينية.

بعد الخروج من الكنيسة توجه الآلاف إلى كنيسة الصهيون حيث دفنت بجانب والديها، ورفعوا الأعلام الفلسطينية رغم  محاولة القوات الاسرائيلية منع ذلك بالقوة. وكل ذلك وسط أصوات قرع اجراس الكنائس.

وقبل ذلك، انطلقت من  المستشفى الفرنسي في القدس جنازة الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة إلى مثواها الأخير، وقبل الخروج من المستشفى اقتحمت قوات الشرطة المستشفى وضربت المشيعين لرفضها خروج الجنازة مشيًا على الاقدام واصرارها بأن يتم نقهلها بسيارة.

القائمة المشتركة: قمع جنازة شيرين أبو عاقلة هو رقم قياسي في الإجرام والفاشية تكسره حكومة بينيت

وفي السياق، أصدرت القائمة المشتركة بيانًا اتهمت فيه حكومة بينيت بارتكاب جريمة دولية بقمعها جنازة الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وأضاف البيان بأن القدس الشرقية منطقة فلسطينية محتلة يمثلها العلم الفلسطيني، ووجود الشرطة الاسرائيلية وقوات الاحتلال فيها غير شرعي.

ويشارك في الجنازة عشرات السفراء والديبلوماسيين.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، أنّ الشرطة بمدينة القدس في حالة تأهب؛ استعدادا لجنازة الزميلة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة اليوم الجمعة.




وفرضت اسرائيل شروطا لدفن جثمان الشهيدة شيرين ابو عاقلة منها عدم رفع الأعلام الفلسطينية، ومنع الهتافات خلال الجنازة. وفق ما ابلغت به شقيق الشهيدة والنائب احمد الطيبي.

وعلمنا أن الشرطة حاولت منع شباب حارة النصارى من تعليق البوسترات و اليافطات التي تحمل صورة الشهيدة شيرين امام كنيسة الروم الكاثوليك حيث ستقام الجنازة واحتجزت بعضهم.

النائب عودة يطالب وزير "الأمن الداخلي" بعدم عرقلة جنازة شيرين ابو عاقلة في القدس.

وكان قد اتصل النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة صباح اليوم بوزير "الأمن الداخلي" عومر بار ليف وطالبه باحترام جنازة الشهيدة شيرين ابو عاقلة ظهر اليوم في باب الخليل في القدس. وطالبه بعدم فرض أي تقييدات من قبل الشرطة على المشيعين.

وجاء هذا الاتصال عقب إعلان الشرطة عن نيتها بتقييد جنازة الصحافية شيرين أبو عاقلة ومنع الهتافات والأعلام.

وصرّح عودة بأن الشرطة الاستفزازية تتخطى خطًا أحمر بقمعها الجنازات في القدس والمناطق المحتلة.

وأضاف عودة أن من حقّ الشعب الفلسطيني ان يشيّع رموزه في وطنه بدون استفزازات الشرطة الإسرائيلية. وأكد على أنّ القدس الشرقية هي منطقة فلسطينية محتلة يجب ان تكف السلطات الإسرائيلية عن فرض سيطرتها عليها.

كما وعلمنا عن تواجد شرطي مكثف في محيط المستشفى الفرنساوي وإغلاق للطرقات المؤدية إليه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]