أكدت قناة (الجزيرة)، أن مراسلتها شيرين أبو عاقلة، كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت القناة بأن قوات الاحتلال قامت بمنع محاولات إنقاذ الزميلة شيرين إذ أفاد شهود عيان  أن قوات الاحتلال اطلقت الرصاص عليهم أثناء محاولتهم انقاذ الزميلة شيرين.

من جانبه قال قال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي المقدم أفيخاي أدرعي: "تشير التقديرات الأولية وخلافًا لما ينشر في وسائل الاعلام العربية أن مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة قتلت صباح اليوم نتيجة نيران مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين اثناء تغطيتها الاخبارية. تظهر مقاطع الفيديو التي تم تداولها ونشرها من قبل فلسطينيين في جنين على مواقع التواصل، إطلاقهم النار بشكل عشوائي متباهين بأنهم أصابوا جنديًا وهو ملقى على الأرض، رغم أن الضحية الوحيدة في الحادث كانت الصحفية أبو عاقلة".

وأضاف البيان: "ندعو الفلسطينيين إلى إجراء تحقيق مشترك للحادثة ورغم التوجه إلى أنه وحتى كتابة هذه السطور، لم يلق طلبنا أذانًا صاغية، ربما محاولة لإخفاء الحقيقة. نعبر عن فائق أسفنا على وفاة الصحفية شيرين التي كنا نعمل معها على مدار السنوات ونرى أهمية كبيرة في حرية الصحافة ونعمل على احترامها وصونها" بحسب البيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]