رئيس مفعال هبايس، مراقب الحسابات أفيجدور يتسحاكي: "يفتخر مفعال هبايس بالإعلان عن رئيس اللجنة الجديد ورئيس لجنة تحكيم الجائزة – السيد أورن نهري وزيادة الهبات بـ 200 ألف شيكل للفائزين بجائزة سابير وجائزة باكورة الأعمال الأدبية"



جائزة سابير الأدبية من مفعال هبايس تأسست عام 2000 بهدف تشجيع الأدب العبري وثقافة القراءة، انطلقت يوم الأحد 8.5.22 وتتيح الترشح من خلال الناشرين أو بشكل مستقل. الجائزة بمسارين، المسار الرئيسي ومسار باكورة الأعمال الأدبية.



هذا العام تمت زيادة قيمة الجوائز وأضيف مبلغ 200 ألف شيكل

لتمنح للفائزين في الفئات المختلفة على النحو المفصل:



المسار الرئيسي:

من بين عشرات المرشحين سيتم في المرحلة الأولى ضمن "القائمة الطويلة" اختيار 12 كتابا

سيحصل مرشحو "القائمة الطويلة" على جائزة قيمتها 30 ألف شيكل لكل مرشح/ة بدلا من 20 ألف شيكل.

في المرحلة الثانية، من بين مرشحي "للقائمة الطويلة" سيتم اختيار "القائمة االقصيرة" التي تضم 5 كتب، وسيتم اختيار الكتاب الفائز بجائزة سابير

سيحصل مرشحو "القائمة القصيرة" على جائزة قدرها 60 ألف شيكل (بدلاً من 40 ألف شيكل).

الفائز بجائزة سابير من مفعال هبايس سيحصل على 180 ألف شيكل (بدلاً من 150 ألف شيكل).

كما ستتم ترجمة كتابه ونشره باللغة العربية ولغة أخرى وفق اختياره.



مسار باكورة الأعمال الأدبية:

في المرحلة الأولى، ستختار لجنة التحكيم "القائمة القصيرة" التي تضم 3 كتب.

سيحصل المرشحون ضمن "القائمة القصيرة لباكورة الأعمال الأدبية" على جائزة قيمتها 30 ألف شيكل (بدلا من 20 ألف شيكل).

سيحصل الفائز بمسار باكورة الأعمال الأدبية على جائزة مالية قيمتها 75 ألف شيكل.





رئيس مفعال هبايس، مراقب الحسابات أفيجدور يتسحاكي:

"يفتخر مفعال هبايس بالإعلان عن هذا التوجه الهام والمرموق في مجال الأدب في البلاد – جائزة سابير الأدبية. ننطلق هذا العام مع زيادة قيمة الجوائز وذلك نظرا للأهمية الكبيرة لتطوير الأدب العبري والاهتمام بالكتاب الإسرائيليين. يسرنا في كل عام الاستمرار في ريادة الجائزة والتي تحولت مع مرور السنين لمؤسسة مرموقة تحظى باهتمام كبير في المجتمع الأدبي وتسعى إلى تكريم الأدب العبري باعتباره ركنا أساسيا في الثقافة الإسرائيلية ومنح الكتاب الإسرائيليين المكانة التي يستحقونها في المجتمع الاسرائيلي ".



أوري نهري، رئيس لجنة التحكيم للجائزة: "أجريت في إطار مسيرتي المهنية كمحرر للأخبار الخارجية العديد من المقابلات مع شخصيات كثيرة – من بينهم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، رئيس الحكومة البريطانية، الدالاي لاما، رجال سياسة، دبلوماسيين، علماء، فنانين وغيرهم، لكن ما أثري في داخلي قبل وبعد اللقاء معهم هم الأدباء. أنا فخور ومتحمس للقيام بهذه المهمة التي تتمركز في صميم الثقافة والأدب الإسرائيلي".



ينشر مفعال هبايس ابتداء من 8.5.22 مناداة للناشرين والأدباء المستقلين للترشح لجائزة سابير الأدبية للعام 2022. بالإمكان تقديم الترشيح للجائزة من خلال تعبئة استمارة الكترونية في موقع مفعال هبايس: www.pais.co.il حتى تاريخ 29.5.22.

يمكن تقديم الترشيح للعمل الأدبي الذي نشر من خلال ناشر، يشمل ناشر ديجيتالي، بالإضافة إلى عمل أدبي نشر بشكل ذاتي. تقديم الترشيحات ممكن أيضا للكتاب الإسرائيليين الذين كتبوا في الأصل عملا أدبيا بلغة أجنبية في السنوات الخمس الماضية وترجم إلى العبرية ونشر في السنة الأخيرة.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]