ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يخطط لاستثمار ملايين الدولارات من أموال المملكة العربية السعودية في شركات ناشئة إسرائيلية.

وتابعت الصحيفة إن شركة الأسهم الخاصة "أفينتي بارتنرز"، التي أسسها كوشنر وجمعت أكثر من 3 مليارات دولارتشمل التزام بقيمة 2 مليار دولار من صندوق الثروة التابع للمملكة، اختارت أول شركتين إسرائيليتين للاستثمار فيهما.

ويعد هذا القرار سابقة في توجيه أموال صندوق الاستثمارات العامة السعودي إلى إسرائيل، والذي يشير وفق الصحيفة إلى رغبة السعودية  في التعامل مع اسرائيل، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بينهما، يمكن أن يساعد أيضا في التمهيد لاتفاق تطبيع بين البلدين.

واتفق المسؤولون السعوديون كما ذكرت الصحيفة على أن شركة "أفينتي بارتنرز" يمكن أن تستثمر في الشركات الإسرائيلية، وأن السعودية يمكنها أيضا فتح اقتصادها أمام الشركات الإسرائيلية من خلال العمل مع كوشنر.

وقالت الصحيفة إن كوشنر وفريقه رفضوا الكشف عن الشركات التي يعملون معها أو قيمة الأموال التي من المحتمل أن يتم توجيهها إلى إسرائيل. وكشفت الصحيفة إن كوشنر وفريقه سافر إلى إسرائيل في مارس الماضي بعد تأمين الاستثمار السعودي، للقاء عشرات الشركات الإسرائيلية التي تبحث عن دعم مالي.

وعقد كوشنر اجتماعات مع شركات ناشئة إسرائيلية تعمل في مجالات عديدة بما في ذلك الرعاية الصحية والزراعة والبرمجيات والإنترنت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]