سمح بالنشر صباح اليوم، أنه وبعد تحقيق سري، قامت الشرطة باعتقال واحتجاز 21 مشتبهًا، اليوم، بالتعامل بفواتير وهمية يبلغ مجموعها حوالي نصف مليار شيكل، والتي شكلت بحسب الاشتباه شريانًا اقتصاديًا لتمويل نشاط إجرامي واسع النطاق.

وجاء في بيان مصلحة الضرائب أن الحديث يدور عن عمل مشترك بين وحدة لاهب 433 ووحدة الجرائم الاقتصادية الوطنية مع مصلحة الضرائب – وجهات أخرى، وأن هذا التحقيق يجري منذ عدة أشهر ضد المشتبه بهم وغيرهم من المتورطين في المجتمع العربي . والشكوك هي ارتكاب جرائم ابتزاز عن طريق التهديد وغسيل الأموال واستلام أي شيء بطريقة احتيالية وإساءة استخدام وثائق الشركة. تم ارتكاب المخالفات باستخدام فواتير وهمية مع حذف الدخل وغسيل الأموال بمبلغ يقارب نصف مليار شيكل.
خلال التحقيق السري، تم تحديد مجموعة كبيرة من الشركات التي استخدمها المشتبه بهم لارتكاب جرائم ضرائب وغسيل الأموال، كما تم الكشف عن جرائم إضافية تتعلق بالابتزاز والاستيلاء على الأعمال من قبل المشتبه بهم، وذلك باستخدام فواتير وهمية لتغطية الكثير من الجرائم المتعلقة بالأموال.
وفي إطار هذه القضية، تم توقيف عدد من أصحاب شركات المقاولات والموظفين وشركة تأجير السيارات للتحقيق معهم، للاشتباه في تلقيهم فواتير مشبوهة على أنها وهمية أو بالمقابل.
اليوم، مع انتقال التحقيق إلى المرحلة المفتوحة، داهمت الوحدات عشرات المنازل والشركات ومقدمي خدمات الصرافة في تل أبيب والمركز والقدس والجنوب. خلال المداهمة، تم تنفيذ عمليات تفتيش وتم الاستيلاء على ممتلكات كبيرة تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الشيكل وتم اعتقال 21 مشتبهًا وسيتم جلبهم لمحكمة الصلح في ريشون لتسيون لتمديد الاعتقال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]