نقلت وكالة "تاس" عن هيئة البث الإسرائيلية (مكان) أن وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعت السفير الروسي لتقديم توضيح حول تصريحات وزير الخارجية سيرغي لافروف بشأن النازية في أوكرانيا.

واعتبرت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان أن تصريحات لافروف التي انتقد فيها حجج الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، "مشينة".

ووصف وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، تصريحات وزير الخارجية الروسي، بأنها "لا تغتفر ومشينة، فضلا عن أنها تمثل خطأ تاريخيا فادحا".

وانتقد وزير الخارجية في مقابلة مع القناة الإيطالية "Mediaset"، حجج الرئيس الأوكراني التي يحاول من خلالها أن ينفي وجود النازية في أكرانيا، حيث تحجج زيلينسكي بأصوله اليهودية وهو ما يعني حسب رأيه أن اليهود كانوا ضحية للنازية، ولذلك لا يمكن أن يكون هو مدافعا عنها أو جزءا منها.

وأكد لافروف وجود النازية في أوكرانيا، موضحا أن "مقاتلي وكتائب آزوف الأسرى (التي تم رفع قضايا جنائية ضد مقاتليها في روسيا)"، و"أيدار" ووحدات أخرى يرتدون رموز النازية وعلى أجسادهم وشم الصليب المعقوف.

وقال وزير الخارجية الروسي إن "هذا (حجج زيلينسكي) لا يعني شيئا على الإطلاق، فالشعب اليهودي الحكيم يقول إن أشد المعادين للسامية هم عادة اليهود"، مضيفا أن لهتلر أيضا أصول يهودية.

المصدر: تاس
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]com