أعلنت وزيرة الداخلية ايليت شاكيد ونائبها افير كارا المصادقة على إصلاحات في كل ما يتعلق بترخيص المصالح التجارية، حيث تم نشر الإصلاحات، ومن المتوقع المصادقة عليها في الأيام القريبة بعد توقيع الوزيرة شاكيد، واذا تم تنفيذ هذه الإصلاحات، فهي سوف تساعد عشرات الالاف من المصالح التجارية، وتوفر عليهم مئات الالاف الشواكل

توفير بقيمة نصف مليار شيكل

سيوفر الإصلاح الجديد حوالي نصف مليار شيكل تم دفعها مقابل تراخيص تجارية طويلة وغير ضرورية في بعض الأحيان ،  للعديد من الشركات التي لن تضطر بعد اليوم إلى التقدم لطلب العديد من التراخيص . 

الهدف من الإصلاح هو خفض تكلفة المعيشة من خلال إدخال مصالح تجارية جديدة إلى السوق ، من خلال خفض تكلفة فتح وتشغيل شركة في إسرائيل ، عن طريق إزالة الحواجز البيروقراطية الكبيرة. سيؤثر على 44،052 شركة قائمة ، أي ثلث الأعمال التجارية التي تتطلب ترخيصًا في إسرائيل.

الإصلاحات ستشمل 5 مجالات

وستشمل خطة الإصلاحات خمسة مجالات في إنتاج الغذاء المخابز ومصانع النبيذ والشوكولاتة ، والأماكن الترفيهية (المطاعم ، المقاهي ، الحانات) ، سيحتاج أي مصنع أغذية صغير فقط إلى ترخيص الشركة المصنعة. هذا توفير 45000 لأماكن العمل و 116 يوم انتظار.

و مستوردو المواد الغذائية ومستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية -: قبل الإصلاح ، كانت الشركة بحاجة إلى ثلاثة تراخيص: رخصة مُصنع ، ورخصة مستورد ، ورخصة عمل. الآن تم إبطال الرخصة التجارية ولن تكون هناك حاجة إليها. سيوفر كل مكان عمل حوالي 40.000 شيكل ومن 40 إلى 125 يوم انتظار في المعدل.

سيؤدي الإصلاح إلى إلغاء تصاريح الشرطة المطلوبة من المطاعم والمقاهي ، كما هو متبع في دول أخرى في العالم الغربي ، وسيقلل التنظيم تجاه الشرطة. يمثل هذا توفيرًا يبلغ حوالي 10000 شيكل لكل شركة

إلغاء التزام التراخيص غير الضرورية.ترخيص لإصلاح الإطارات ، ونقل الحليب الخام ، ونقل المركبات ، والأعمال التجارية في مراكز التسوق الصغيرة: توفير حوالي 152 يومًا لكل صاحب عمل.

 13700 شركة سيتم تمديد تراخيصها

مراكز التسوق والحانات ودور رعاية المسنين وحمامات السباحة والمتنزهات المائية والملاعب والنوادي الليلية وغيرها - سيتم تمديد الترخيص من 5 إلى 10 سنوات.
محلات اللحوم والأغذية - سيتم تمديد الترخيص من سنة إلى 5 سنوات.
الفنادق - سيتم تمديد صلاحية الترخيص من 10 إلى 15 عامًا.
سحب المركبات والبريد - سيتم تمديد الترخيص من 5 إلى 15 عامًا.
ومن الان فصاعداً ل يحتاج صاحب مطعم بيتزا إلى تصريح من الشرطة"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]