تعرضت حافلة مسافرين من الناصرة يوم امس لاعتداء من قبل مجموعة من اليهود المتزمتين في احد احياء القدس، بعد عودتهم من المسجد الأقصى المبارك، وانهائهم لصلاة التراويح.

وحول تفاصيل ما حدث تحدث موقع بكرا مع الشيخ امين ابو ناجي والناشط عيسى فايد ابو الرتاج.

وقال الشيخ امين ابو ناجي: "انهينا صلاة التراويح في المسجد الأقصى وقفلنا عائدين في الحافلة، وخلال سيرنا مررنا من احياء اليهود المتزمتين، وسمعنا هناك في البداية فتية يصرخون: "عرب..عرب"، اكملنا سيرنا قليلًا، واذ بمجموعة تقدر بأكثر من 200 متزمت يهودي، اغلقوا علينا الشارع، وبدأوا بإالقاء الحجارة علينا، والحديث يدور عن حجارة كبيرة، ما ادى الى اصابة العديد من المسافرين، بشظايا الزجاج، كان بعض المصابين اطفال، ونقل عدد من المصابين الى المستشفيات لتلقي العلاج، وكان هناك طفل في الثامنة من عمره، دخلت شظايا زجاج في عينه، واضطررنا لنقله الى المستشفى، لإخراج الزجاج من عينه".

واضاف: "اتصلنا بالشرطة وأخبرناهم عما حدث، لكنها قدمت بعد 3 ساعات، ما اثار استياءنا وغضبنا". هذا وقدم شكره الكبير لشباب القدس الذين حضروا لتقديم المساعدة لهم.

وتابع:" الذي اثار غضبنا اكثر هو ان الشرطة حررت مخالفات لشباب القدس، رغم حضورهم لمساعدتنا".

غضب 

كما تحدث موقع بكرا مع الناشط عيسى فايد ابو الرتاج، الذي تحدث عن تفاصيل الحادثة، حيث كان شاهدا عليها، معربًا عن غضبه من تصرف الشرطة وتعاملها خلال الحادثة، والاعتداء الذي تعرض له المسافرون بعد عودتهم من المسجد الأقصى.

وقال: "استهجن تصرف الشرطة، اذ انها وبدل ان تعمل على حماية المصلين والمسافرين، وتبعد عنهم الخطر الذي تعرضوا له، فإنها بدأت بتحرير المخالفات لهم، بعد حضورها، ولم تساعد ابدا، وهو امر مستهجن جدًا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]