قالت شركة كهرباء محافظة القدس إنها تسلمت، أول من أمس، إنذاراً ثانياً من الشركة الإسرائيلية بجدول قطع التيار الكهربائي عن مناطق امتيازها اعتباراً من 8 أيار المقبل.

وأوضحت "كهرباء القدس" أن الجدول الذي تسلمته من الشركة الإسرائيلية يقضي بقطع التيار ست مرات في الشهر لكل محافظة ضمن منطقة الامتياز (القدس ورام الله وبيت لحم وأريحا)، ولمدة ست ساعات متواصلة في كل مرة.

وقالت "كهرباء القدس" إن "(شركة) كهرباء إسرائيل ستعمد إلى إطفاء كل المغذيات المزودة لنفس المحافظة في نفس الوقت، ما يدل على تعمد الجانب الإسرائيلي إلحاق أكبر ضرر ممكن بنواحي الحياة للسكان والمجتمع ككل، والنواحي الصحية والتعليمية والاقتصادية".

واعتبرت أن "اتخاذ هذه الإجراءات القصوى لفصل الكهرباء لا ينطوي إلا على الضرر والهدم".

خطوة عقابية

وأكدت الشركة أن "إجراءات قطع الكهرباء خطوة عقابية جماعية تفرض على المشتركين الذين يدفعون فواتير الكهرباء بانتظام، ولا يوجد في هذه الإجراءات العقابية ما يحسن أو يزيد من مقدرة شركة كهرباء محافظة القدس على الجباية والتحصيل".

وقالت إنها "طالبت في رسائل تم توجيهها لأصحاب القرار بضرورة دفع ما عليهم من مستحقات أو جزء منها، حتى تستطيع تجنيب مراكز المدن والمستشفيات أي انقطاع".

واعتبرت مديونيتها للشركة الإسرائيلية "نتاجاً مباشراً وفورياً لصعوبة العمل في المناطق التي توزع فيها الكهرباء".

ولفتت إلى "غياب سيادة القانون" في العديد من المناطق ضمن امتيازها، حيث تزداد عمليات سرقة التيار، بالإضافة إلى العجز المالي الذي تعاني منه الحكومة الفلسطينية بسبب حجز إسرائيل نسبة كبيرة من أموال المقاصة، ما أدى إلى صعوبة دفع ما عليها من مستحقات مالية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]