قام عدد من الأطفال المُعالجين في مركز شنايدر لطب الأطفال برحلة استجمامية الى دولة الإمارات العربية المتحدة في الخليج العربي. وتأتي هذه الزيارة في أعقاب زيارة قام بها سفير دولة الإمارت محمد آل خاجة الى قسم أمراض الدم والأورام السرطانية في مركز شنايدر التابع لكلاليت. هذا وتأتي هذه الرحلة بدعم من سفير الإمارات في البلاد بتنسق وشراكة مع وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج. وشارك في الرحلة عدد من العاملين في قسم أمراض الدم والأورام السرطانية من بينهم متحدثون باللغة العربية.
وكانت اسرائيل قد نظمت مؤتمراً لطب الأطفال، بالتعاون مع مركز شنايدر، حيث هدف المؤتمر الى تطوير مجال الطب والصحة لأطفال الإمارات. وجاء هذا المؤتمر في إطار اللقاء التاريخي الذي جمع رئيس الدولة يتسحاق هيرتسوج مع ولي عهد امارة ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد.
وقالت اوريت شاشون والدة الطفلة معين شاشون التي شاركت في الرحلة : " خلال مكوثنا في شنايدر كان واضحٌ لنا أنّ لا فرق بين شخص وآخر على أساس القومية أو الدين. ذات الشعور رافقنا أيضا خلال هذه الرحلة" . وأضافت شاشون : " حظيت ابنتي بفرصة التواصل الحقيقي مع أطفال مثلها يتماثلون للشفاء وقد شَعرتْ بالايمان والأمل أن السلام ممكن، هذه الرحلة أكدت على القيم الواجب تذويتها في نفوس الأطفال لجهة إحترام الإنسان والإنتماء والتعاون والإخوة وهي قيمٌ تًمنح الإنسان حياة أفضل وأكثر سعادة".
الى ذلك، علقت الدكتورة افرات بارون هيرلف مديرة مركز شنايدر لطب الأطفال على الرحلة بقولها: "ضمت الرحلة الى الإمارت العربية المتحدة خمسةٌ من الأطفال العرب وخمسةٌ من الأطفال اليهود، وهي، أي الرحلة، رمزٌ للتعايش المشترك وجسراً للسلام، هذا الرمز هو حجر الأساس لنشاطات مركز شنايدر ، نحن في شنايدر سعداء بهذه الفرصة التي تساعد في تحقيق عملي للرؤية المتمثلة في إعطاء كل طفل وطفلة أفضل الخدمات الطبية والصحية" . وزادت هيرلف : " ستساعد اتفاقات ابراهيم في نمو الأطفال، في جميع ارحاء الشرق الاوسط، بواقع يعمه السلام والإزدهار وسينعمون بعلاج طبي متطور جداُ " .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]