ضمن نشاط "رمضان ماركت- الطيرة" الحادث عشر، قامت المؤسسات المُنّظمة بتكريم الفنان الفلسطيني عماد جندية (مصاروة)، حيث جاء التكريم لما يُقدمه الفنان جندية (مصاورة) لأبناء شعبه عبر توثيق أحداث يوميّة واعادة كتابة التاريخ الفلسطيني بريشة خاصة ومميّزة.
وشارك حفل التكريم جمهور غفير من ابناء الطيرة الذي اكدوا على ضرورة دعم الثقافة والفنانين، علمًا أنّ جندية (مصاورة) من ابرز الفنانين الفلسطينيين في الـ 48، والذي عمل ولا زال على ترجمة مشاعرة الفنية المنبثقة من واقعنا المُركب ما بين المواطنة والإنتماء والهوية من خلال لوحاته التي حملت صرخة قوية وفي الوقت نفسه شكلت العديد من الانطباعات البصرية الجاذبة وعكست تأثير الارض والتاريخ والعادات والتقاليد على أعماله بشكل مبدع وخلاب.
ويعيش الفنان جندية (مصاورة)، الذي اشتهر على صعيد العالم العربي ايضًا من خلال لوحاته التي تحولت إلى مرجعية فنية ومصدر فخر لوطنه والحركة الثقافية في مدينة الطيرة التي جرى تنظيم المهرجان فيها.
ويختص الفنان جندية (مصاورة) برسم اللوحات التعبيرية، تحاكي الواقع، وتحتلها مساحة واسعة من الرمزية التي تعكس قضية شعب ووطن من النكبة إلى يومنا هذا.
وقدّم الفنان جندية (مصاروة) العديد من المعارض، فرديًا وجماعيًا، وشاركت لوحاته في معارض عدة في عددٍ من بلدان عالميًا منها المملكة المتحدة، فرنسا، والمانيا، كما وحصل على الكثير من الجوائز الأمر الذي أدى إلى تكريمه بلقب "فنان العرب لعام 2021".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]