دعت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم على ساحات الوطن الى النفير الى المسجد الأقصى يوم غد الجمعة وصد أي محاولة من جانب المستوطنين اقتحام المسجد وتنفيذ مخططهم العدواني في تدنيسه وانتهاك حرمته.

وحذرت الهيئة في بيان أصدرته اليوم الخميس سلطات الاحتلال من أن أي محاولة من جانب المستوطنين اقتحام المسجد ستؤدي الى تفجير واسع النطاق وغير مسبوق للأوضاع على الأرض سوف يتحمل الاحتلال تبعاته الخطيرة، وأكد البيان أن الفلسطينيين عازمون على الذود عن مقدساتهم أيا كانت النتائج المترتبة على ذلك.

وأدان البيان حملة الإعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال في الضفة الغربية والتي أدت الى ارتقاء عدد كبير من الشهداء، وأكد ان هذا التصعيد الذي يتخذ طابعا وحشيا ودمويا لن يفلح في قمع إرادة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن ارضه ومقدساته.

وأشار بيان الهيئة الى أن إطلاق يد جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في ارتكاب جرائم حرب من قتل وقمع وتنكيل واعتقال وتدنيس للمقدسات يؤكد من جديد الطبيعة العدوانية والوحشية للاحتلال الذي يمارس إرهاب الدولة بجميع مكوناتها.

الحفاظ على مقدسات 


وأكد البيان ان هذا التصعيد الدموي لن يشكل رادعا للشعب الفلسطيني في مواصلة نضاله الوطني في الدفاع عن ارضه ومقدساته.

وأدان البيان الصمت الدولي تجاه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والمعايير المزدوجة التي تتعامل بها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في قضايا حقوق الانسان.

وقال انه في الوقت الذي ترفع فيه هذه الدول لواء حقوق الانسان في بعض الدول وتقوم بإعداد ملفات عن جرائم حرب ترتكب في أوكرانيا، تلوذ هذه الدول بالصمت وتتغافل عن ما يجري من جرائم حرب ترتكبها إسرائيل يوميا.

وقال البيان أن صمت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن هذه الجرائم يجعلهم شركاء للاحتلال في ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]