*يستطيع البنك، عبر هذا التأمين مع مجموعة "كندا لايف" الدولية، استبدال تخصيص رأس المال المرتفع في ملف المؤمّن، بتخصيص رأس مال منخفض مشتق من تصنيف الائتمان المرتفع لشركة التأمين، وبالتالي تحرير رأس مال إضافي لاستخدامات البنك المتنوعة*


وقّع بنك مزراحي- طفحوت، البنك الأكبر والرائد في مجال قروض الإسكان (مشكنتا)، مؤخرًا، على صفقة تأمين مبتكرة لملف قروض مشكنتا، والتي ستمكّنه من تحرير أموال لمصلحة استخدامات مختلفة ومتنوعة. وقد تم توقيع هذه الصفقة، التي يتم تنفيذها لأول مرة في البلاد، مع شركة تأمين ثانوية من مجموعة "كندا لايف"، وهي شركة تعدّ واحدة من أكبر عشر شركات تأمين ثانوية في العالم.
ويشمل الملف المؤمّن قروضًا بحجم مالي يبلغ نحو 3.7 مليار شيكل، يخصص البنك مقابله رأس مال مرتفعًا نسبيًا.

شراء تأمين على الملف من شركة دولية بحجم "كندا لايف"، والتي تتمتع بتصنيف AA عالٍ، يتيح للبنك استبدال تخصيص رأس المال الكبير في ملف المؤمّن، بتخصيص رأس مال أقل بكثير مشتق من تصنيف الائتمان النوعي للشركة المؤمّنة.
ويمكن للبنك، من خلال هذا الحل الخلاق والمبتكر، تحرير رأس مال إضافي لمجموعة استخدامات متنوعة ولتوسيع النشاط التجاري، دون الحاجة إلى الاكتتاب العام أو تجنيد رأس مال من أطراف خارجية.

تجدر الإشارة إلى أن البنك قام في السابق ببيع ملف قروض مشكنتا لجهات مؤسساتية، ولكن هذه هي المرة الأولى، في مزراحي- طفحوت بشكل خاص وفي البلاد بشكل عام، التي يتم فيها شراء تأمين لملف قروض مشكنتا معيّن من شركة تأمين ثانوية دولية، بهدف تحرير رأس المال لأغراض واستخدامات أخرى للبنك.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]