تكبد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خسائر مالية كبيرة بسبب موسم مانشستر يونايتد الصفري، حيث سينهي الفريق الموسم الخامس على التوالي بدون أي لقب، حسبما أفادت صحيفة «ميرور» الإنجليزية.

وعاد رونالدو إلى «أولد ترافورد» الصيف الماضي، بعقد مرتبط بالمكافآت لتعويض الانخفاض الكبير في راتبه الذي كان يبلغ 750 ألف جنيه استرليني في يوفنتوس.

وبلغ مجموع خسائر رونالدو هذا الموسم من المكافآت المرتبطة بأدائه مع مانشستر يونايتد نحو 5 ملايين جنيه استرليني.

وكانت أكبر خسارة لرونالدو عقب الخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد، حيث كان سيكسبه الوصول إلى نهائي المسابقة في باريس في مايو نحو 2.5 مليون جنيه استرليني.

وكانت قيادة رونالدو للمان يونايتد لتحقيق أول لقب في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 2013، سيمنحه مكافأة تقدر بنحو 1.5 مليون جنيه استرليني.

مكافئات مالية 

وكان الفشل في كل من بطولتي الكأس المحلية، كلف الفائز 5 مرات بالكرة الذهبية، مكافآت مالية مهمة أيضاً.

وخسر مان يونايتد مبكراً فرص المنافسة على لقب البريمييرليغ، ويواجه صعوبة كبيرة في ضمان مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. باحتلالهم المركز السابع بـ51 نقطة، بعد مرور 31 جولة، بفارق 3 نقاط عن المراكز الرابع، آخر البطاقات المؤهلة.

وربما يكون الغياب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بمثابة ضربة كبيرة لرونالدو، الذي يبلغ أجره الأساسي في مان يونايتد نحو نصف الراتب الذي كان يحصل عليه في يوفنتوس.

ولا يزال رونالدو (37 عاماً) يطمح في الحصول على مكافأة إنهاء الموسم كأفضل هداف لمانشستر يونايتد، ويتنافس بشكل مباشر مع مواطنه برونو فرنانديز.

وسجل اللاعب البرتغالي الدولي 18 هدفاً، وقدم 3 تمريرات حاسمة في 33 مباراة هذا الموسم لعبها مع مانشستر يونايتد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]