يمكث رجل خمسيني في قسم العلاج المكثف في مستشفى مائير بكفار سابا بعدما شرب وعن طريق الخطأ مذيب للدهون في فرع أروما في رعنانا.


الرجل وصل ومعه الكأس الذي شرب منه وقال انه يشتبه بوجود شيء في المشروب، وبعد فحصته تبين أنه شرب مادة مذيبة للدهون تستخدم في تنظيف المطابخ.

يقول الدكتور كوبي ميتزجر، الطبيب في المركز الطبي بمركز مئير الطبي: "جاء المريض وهو بوعيه ويواجه صعوبة في البلع، وإحساس حارق من الفم إلى منطقة الصدر، وتورم في الشفتين وقيء". واكتشف الفريق وجود انسداد في مجرى الهواء ونقل الرجل على الفور إلى غرفة العمليات لتأمين مجرى الهواء وإجراء التخدير والإنعاش ".

يضيف الدكتور عفدات ماي، الخبير في التخدير والعناية المركزة في مستشفى مئير: "لا يزال المريض تحت التخدير والتنفس الاصطناعي لكن حالته مستقرة وما زلنا نفحص ما إذا كان قد حدث ضرر للجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي العلوي. "في الحالات التي يبتلع فيها الناس أشياء أو سوائل يمكن أن تسبب ضررًا وتسد مجرى الهواء في وقت واحد، فإننا نقوم على الفور بإجراء وقائي لتقليل الخطر على حياتهم."

ويدور الحديث على ما يبدو عن اهمال حصل في المكان، وفي تعقيب شركة اروما جاء أن الشركة تعتذر وتتمنى الشفاء العاجل للمصاب وأنها ستقوم بالإجراءات اللازمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]