وقعت وزارة الاقتصاد والصناعة تصريحا لزيادة عدد ساعات العمل اليومية لحراس الامن الى اربع عشرة، بشرط الحصول على موافقة المستخدم، وذلك ارتفاع الطلب على خدمات الحراسة في الفترة الحالية، ويسري مفعول التصريح لغاية انتهاء يوم الاستقلال في الخامس من الشهر المقبل. وبالتوازي وقع وزارة الدفاع أمرا باستدعاء ثلاثمائة من جنود حرس الحدود لخدمة الاحتياط، ويسري مفعول هذا الأمر ايضا حتى انتهاء فترة الاعياد اليهودية بعد شهر.

هذا ووقع وزير الدفاع بيني غانتس أمرا باستدعاء ثلاثمائة من جنود حرس الحدود لخدمة الاحتياط، استجابة لطلب الشرطة، ويسري مفعول الأمر الاستثنائي لمدة شهر.

وقال الناطق بلسان جيش الدفاع ان تعزيز القوات هو من الأوسع خلال السنوات الاخيرة، اذ تمت زيادة خمس الى عشر كتائب ما يعني آلاف المقاتلين الذين ينشطون في الميدان.

وقال ران كوخاف ان الجيش يعمل بالتنسيق مع الشرطة واذا اقتضت الضرورة سيعمل في الجبهة الداخلية أيضا. وفيما يخص الثغرات في السياج الامني، بين ان الاجهزة الامنية بحاجة الى ميزانية كبيرة لسدها، لافتا مع ذلك الى ان الحديث لا يدور عن حدود مثل مع قطاع غزة، وان آلاف الفلسطينيين يتسللون يوميا للعمل والصلاة وانهم في الغالب ليسوا إرهابيين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]