اجرى موقع بكرا لقاءً مع "رون جارلتس"، مدير عام مركز "اوكورد"، لعلم النفس الاجتماعي للتغيير الاجتماعي، والذي عقب على العملية التي حصلت يوم امس في مدينة الخضيرة، وراح ضحيتها مجندان بالإضافة الى منفذيّ العملية، من منطقة وادي عارة.

وقال رون جارلتس: "ما حصل هو حدث سيء جدًا بكل معنى الكلمة، ليس هناك ما يبرر هذه الأعمال، وليس هناك ما يمكن ان يشكل ذريعة لها، ولا يمكن منح مصداقية لجميع هذه الأعمال، والتي يقدم من خلالها مواطنون على قتل مواطنين آخرين، الحدث سيئ خاصة وانه الثاني من نوعه، ضمن سلسلة اعمال ارهابية".

يضيف خلال حديثه: "احداث من هذا النوع والتي يرتكبها ارهابيون لا تمثل جميع المجتمع العربي، وعلى المجتمع اليهودي ان يعي ذلك".

من المهم على المواطنين اليهود ان يعرفوا ان هذه الاعمال لا تمثل المجتمع العربي في اسرائيل

يتابع: "المجتمع العربي يتصرف بأمانة تجاه الدولة، وهو يعارض هذه الأعمال، ومن المهم على المواطنين اليهود ان يعرفوا ان هذه الاعمال لا تمثل المجتمع العربي في اسرائيل".

ويشير أن: "اتوقع ان تؤثر هذه الاعمال على العلاقات بين المواطنين العرب واليهود في هذه البلاد،  والتخوف الآن بعد هذه العمليات، هو اقدام جماعات يمينية متطرفة، بارتكاب اعمال انتقامية وعدائية تجاه المواطنين العرب، والمطالبة بطرد عائلات عربية".

يشدد ايضاً خلال حديثه: "يجب عدم المس بحقوق المواطنين العرب، بسبب هذه العمليات، وعلى المواطنين العرب والقيادات استنكار وادانة هذه الأعمال".    

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]