علم موقع "بكرا" أنّ حادث أمني، وقع مساء الاحد في شارع هيلبرت صموئيل في الخضيرة. 

وتبين ان الحديث يدور عن عملية اطلاق نار نفذها شابان من ام الفحم وقتلا مجندين واصابا عدد من الاشخاص قبل ان يتم قتلهما من قبل شرطيين في المكان.. 

وقال الناطق بلسان نجمة الداوود الحمراء أنّ الحادث أسفر عن 10 اصابات، وأنّ 4 من بين الإصابات تم نقلها إلى المستشفى لإستكمال العلاج، فيما لم يذكر معلومات عن البقية. 

وقالت مستشفى هيلل أن اصابتين لرجلين شخصت بأنها خطرة، فيما شخصت بقية الإصابات على أنها تتراوح بين المتوسطة والخفيفة. 

ولاحقًا أعلنت "زاكا" عن وجود 4 قتلى في مكان الحادث، 2 من بين القتلى هم المنفذّين. 

المنفذون من وادي عارة 

وقالت مصادر على أنّ هنالك استنفار تام لقوات الشرطة، حيث تحوم طائرات في منطقة وادي عارة فيما تتواجدت أعداد من الدوريات على مداخل القرى. 

وأوضحت مصادر إعلاميّة أنّ منفذي الحادث على ما يبدو من إحدى بلدات وادي عارة، في حين ان المعلومات الأولية تشير أنهم من ام الفحم، من عائلة اغبارية. 

وتتواجد قيادة الشرطة في مكان الحادث، الذي وصل إليه عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير، فيما وصل ايضًا وزير الأمن الداخلي عومر بار ليف.

وتم التأكيد من قبل الشرطة  أن القتيلين هما المجند في حرس الحدود يزن فلاح (19 عاما) من كفر سميع والمجندة شيرئيل أفوكارد من نتانيا.

وعن هوية المنفذين علم أنهما أيمن وابراهيم اغبارية وهما ابناء عمومة من أم الفحم. 
 

وفي بيان عبر وكالة اعماق التابعة له، تبنى تنظيم داعش الارهابي العملية واصفًا اياها بالبطولية.

القائمة الموحدة تدين 

وفي السياق اصدرت القائمة الموحدة بيانا جاء فيه: د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة يدين العملية الإجرامية البشعة في مدينة الخضيرة ويقول إنها جريمة إرهابية داعشيّة نكراء لا تمثل المجتمع العربي في إسرائيل الذي ينشد الحياة الكريمة ضمن دائرة القانون وضمن منظومة القيم التي تحترم حياة الإنسان والعيش المشترك العربي واليهودي وقيم السلام والتسامح. أعزي عائلات القتلى وأتمنى الشفاء للمصابين.

وأضاف النائب منصور عباس: أدعو جميع القيادات السياسية الدينية والتربوية إلى العمل سويًا لتحديد الخطوات العملية التي يجب القيام بها لمعالجة هذا الخلل الخطير من قبل مجرمين هم أفراد في مجتمعنا العربي.أدعو جميع المواطنين عربًا ويهودًا لضبط النفس والتصرف بمسؤولية قصوى في التعامل مع هذا التطور الخطير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]