نظّمت "مجموعة نشطاء من أجل أسيرات الدامون"، عصر اليوم الأحد، وقفة احتجاجية مساندة للأسيرات الفلسطينيات في سجن الدامون، بالتزامن مع شهر المرأة.

وشارك العشرات من النشطاء في الوقفة، حيث هتفوا بهتافات داعمة للأسيرات والأسرى وقضيتهم العادلة، ورفعوا لافتات بأسماء الأسيرات والداعية لتحريرهن، وأيضا العلم الفلسطيني.

وفي حديث لـبُكرا، قال القيادي في حركة أبناء البلد رجا اغبارية: " نقف هنا محتفلين بيوم المرأة الأسيرة داخل سجون الاحتلال، نوجه رسالتنا للأسيرات هنا من أمام المعتقل أننا معكن وسندا لكن، ولستن لوحدكن".

ومن جانبه قال رئيس رابطة الأسرى منير منصور: " رسالتنا اليوم وخلال هذا الشهر ومع قدوم الربيع، أن يحين فصل الربيع بتوقيت الأسيرات والأسرى، نحن هنا من أجل أن نحييّ وندعم الأسيرات في الطريق اللواتي اخترنها، طريق النضال والصمود".

الفن التشكيلي 

وفي سياق عرضها الفني خلال الوقفة، قالت الفنانة التشكيلية رنا بشارات: " رسالتي اليوم من هذا العمل أن أنقل جزء من معاناة الأسيرات، والثقل اللواتي يحملنه داخلهن، والثقل والهم والكبت الذي يحيط بهن، حيث من أقسى أمنياتهم أن يرووا امتداد بصرهن، أن يروا السماء الزرقاء، أن يلتقوا بأهلهن وأبنائهن وأزواجهن".

وتابعت بشارات: " أخص هنا بمعاناة الأسيرة المصابة إسراء الجعابيص، التي كانت تجهز لحياة كريمة لابنها، لكن الاحتلال لم يعطي لها هذه الفرصة واعتقلها على شيء لم ترتكبه، وأجسد هنا بهذا العمل أسلاك السجن الشائكة، وبهذه الأمعاء أجسد أمعاء وأمنيات الأسيرات المتقطعة، وبهذا العرض أجسد الظلم الكبيرة وحالة الكبت التي تتعرضن لها الأسيرات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]