بهدف تشجيع المزيد من المدخنين البالغين على التخلي عن حرق السجائر لصالح البدائل القائمة على تسخين التبغ، قررت شركة فيليب موريس إسرائيل الانتقال إلى نموذج قُطري من شأنه دعم رؤيتها لـ "مستقبل خالٍ من الدخان" - بدلاً من متجر رئيسي كبير - 40 نقطة في أرجاء البلاد من كريات شمونة وحتى إيلات

تشير المعطيات المتوفرة لدى شركة "فيليب موريس" العالمية، إلى ارتفاع مؤشر المدخنين البالغين الذين لم يتوقفوا عن التدخين ولكنهم اختاروا الانتقال لمنتجات تسخين التبغ. وتشير المعطيات الى أنه حتى شهر سبتمبر/ أيلول 2021، فإن أكثر من 14 مليون مدخن في 65 دولة، توقفوا عن حرق التبغ وبدأوا بتسخينه بدلًا من ذلك، من خلال جهاز الأيكوس IQOS)).

وقد ساهم في ذلك قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) إتاحة تسويق جهاز أيكوس كمنتج مختلف عن السجائر العادية، واعترافها بأن عدم حرق السجائر يقلّص بشكل كبير من الانكشاف على مواد كيماوية ضارة والمرتبطة بأمراض السرطان والقلب. وقد أوضحت أبحاث قُدمت إلى الـ FDA إلى أن المواد الكيماوية الضارة المنبعثة من جهاز أيكوس هي أقل بـ 90 – 95 % مقارنة بالسجائر المحترقة.
وعلى عكس السجائر العادية التي تحرق التبغ، فإن أيكوس يسخنه ولا ينتج عنه نار، رماد، دخان أو رائحة تلتصق بالشعر أو الجسم. هذا يجعله بديلًا أفضل مقارنة بالسجائر المحترقة، فيما يوفّر تجربة مشابهة.

قبل بضع سنوات، أعلنت الشركة عن رؤيتها لوقف بيع السجائر العادية في المستقبل، واستثمرت أكثر من 9 مليارات دولار في البحث وفي تطوير بدائل لتبخير وتسخين التبغ، تكون لديها القدرة على الحد من الضرر، وأبرزها الـ " أيكوس ".
بهدف تحقيق رؤيتها "مستقبل خالٍ من التدخين" في البلاد أيضًا، قرروا في فيليب موريس إتاحة المنتجات للمدخنين البالغين الذين لا يتركون التدخين، وبدلًا من متجر واحد كبير بمساحة 170 مترًا في ديزينغوف سينتر في تل ابيب - أحد العقارات الأعلى سعرًا في تل أبيب - قرروا تطوير نموذج 40 نقطة للبيع المباشر على المستوى القُطري تشمل 5 متاجر في تل أبيب، ريشون لتسيون، أشدود ، أشكلون وإيلات، بالإضافة إلى 35 نقطة بيع وخدمة في جميع أرجاء البلاد، من الشمال وحتى الجنوب ( من كريات شمونة وحتى ايلات)، بالإضافة الى مئات الحوانيت الصغيرة والكبيرة وشبكات أخرى للبيع بالتجزئة والتي تبيع "أيكوس" والـ "هيتس".

بما أن الحديث يدور عن منتج متطوّر، يعمل بالكهرباء وليس بواسطة النار، توضح الشركة أن هنالك أهمية كبيرة للمعلومات التي يتلقاها الزبون ولانطباعه الأول عن المنتج، وهذا لكي لا يعود إلى تدخين السجائر العادية.
ومن أجل استكمال عملية الانتقال إلى أيكوس، توصي الشركة بالتخلي عن استخدام السجائر العادية لمدة أسبوعين، ولتحقيق هذه الغاية، توفّر الشركة حزمة دعم واسعة للمدخنين البالغين المهتمين بذلك، بل وتسمح باستئجار المنتج خلال هذه الفترة.

وتدير الشركة نظام دعم للزبائن (عبر الهاتف، الموقع الإلكتروني، Chat) وفي نفس الوقت توفّر متاجر تنتشر على نطاق واسع في مختلف أرجاء البلاد، والتي تتيح لك التعرف على الأنواع المتوفرة من الـ "هيتس" (وحدات لتسخين التبغ والتي تُستخدم بدلًا من السجائر)، شراء جهاز الـ "أيكوس" (جهاز تسخين التبغ)، أو الحصول على خدمة لمنتج قائم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]