وقعت بعد ظهر اليوم الاثنين عملية طعن  ودهس  في محطة وقود ومركز تجاري (مركز وان بلازا) في مدينة بئر السبع اسفرت عن مصرع  3 سيدات ورجل (60 عامًا)  وأصيب آخرين بجراح متفاوتة جرّاء عملية طعن، وفقا للشبهات، فيما أعلن عن مقتل المنفّذ وهو الشاب محمد غالب ابو القيعان من بلدة حورة في النقب، وتفيد مصادر اعلامية بان منفذ العملية.

كان قد أدين عام 2015  بتأييد تنظيم "داعش" وقضى 4 سنوات في السجون الاسرائيلية، بعد ان حاول اجتياز الحدود السورية والانضمام الى داعش، وتحرر من السجن قبل أشهر، وعمل كمدرس في مدرسة في حورة ، وخطيب في نسجد حمزة في القرية 

ووصلت قوات معززة من  الشرطة  الى المكان وباشرت التحقيقات.

وافاد الناطق بلسان  نجمة داوود الحمراء إنّ أحدى المصابين هي سيدة في الأربعين من العمر كانت بحالة حرجة جدا وأعلن عن وفاتها في المكان، فيما تمّ تقديم الاسعافات الأولية لثلاثة مصابين آخرين بينهم رجل (60 عاما) وشابة (35 عاما) وصفت حالتهما بالحرجة وسيدة آخرى حالتها متوسطة وتمّ نقلهم جميعا الى مستشفى سوروكا ومن ثم تم اقرار وفاتهم.

قائد الشرطة: المنفذ تصرف بصورة فردية

وقال قائد الشرطة الإسرائيلية: من المعلومات المتوفرة لدينا تبين لنا ان منفذ العملية، نفذ العملية بصورة فردية، واستغرقت العملية 8 دقائق. منذ مدة طويلة لم نصادف عملية قتل كهذه.   

مطلق النارعلى منفذ العملية: فعلت ما يجب فعله

يذكر ان الشخص الذي اطلق النار على منفذ العملية، هو ارتر حيموف، وهو سائق حافلة في شركة ايجد، متزوج واب ل 5 ابناء، وهو من ديمونا، وقال خلال التحقيق: لم اقصد ان اكون بطلا، انما فعلت ما يجب ان يفعله كل انسان آخر في هذه الحالة.

وذكرت القناة السابعة ان مطلق النار على منفذ العملية، تواجد في محطة الشرطة، للإفادة بشهادته، وتمت مصادرة سلاحه.

من جهته قال وزير الأمن الداخلي: "عملية الطعن نفذت من قبل انسان ملعون، والذي كان يجب ان يبقى في السجن، وأن لا يفرج عنه في العام 2019، لن نهدأ حتى نقضي على هذا الإرهاب، ونعتقل الإرهابيين".

عائلة المنفذ: العمل فردي لا يمثل العائلة 

نحن ابناء عشيرة ابو القيعان نشجب وندين بشدة العملية الارهابية في بئر السبع اليوم والتي اودت بحياة مواطنين ابرياء. هذه الحادثة الاجرامية هي عمل فردي ولا تمثل الا فاعلها، نحن ابناء عائلة تؤمن بالحياة المشتركة وتحافظ على القانون. نرسل تعازينا الحارة لعائلات القتلى ونرجو الشفاء العاجل للمصابين. وجهاء عشيرة ابو القيعان

مجلس حورة يدين العملية الإجرامية
ادان المجلس المحلي في بلدة حورة بشدة العملية العدائية التي وقعت في بئر السبع اليوم وأودت بحياة أربعة مواطنين أبرياء وجرح آخرين.
ويؤكد المجلس المحلي أن الاعتداء على المواطنين الأبرياء هو عمل إجرامي وإرهابي.

كما نبعث بتعازينا لعائلات القتلى ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

ويدعو المجلس سكان النقب عربا ويهودا، على حد سواء ، إلى الحفاظ على علاقات الجوار التي سادت بين الطرفين حتى الآن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]