رغم مرور ما يقارب العام على استشهاد الشاب محمد كيوان من أم الفحم برصاص الشرطة أثناء أحداث هبة الكرامة، حتى الآن لم يعاقب أي أحد، بحجة ضعف الأدلة وحجج أخرى، ولكن مؤخرًا طالب النائب العام من ماحش "وحدة التحقيق مع الشرطة" أن تعود وتستكمل التحقيق بالقضية.

جاءت مطالبة النائب العام في في أعقاب المؤتمر الصحافي في مركز "مساواة" الحقوقي في مدينة حيفا، الذي عُقِد بمشاركة عائلة محمد كيوان والتي طالبت بتوصيل صوت ابنهم الى جهات عليا وإظهار كل ما عانوه من عنصرية مستفحلة وتقصير الشرطة .

وفي حديث محمود كيوان، والد الشهيد، قال لـ"لبكرا": "حاولات المماطلة المستمرة في مجريات التحقيق التي لن تجدي نفعا، جهاز الشرطة يتراخى ويترهب منذ وقوع الجرية الى اليوم هذا يثبت عدم مصداقيته، بالرغم من توقف التحقيق منذ شهر أغسطس لدى الشرطة، ما زال الملف أمام أعين "ماحاش" و بالتزامن مع تحقيق الشرطة كان هنالك أيضا تحيق جاري المفعول من قبل "ماحاش" وما زال مستمرًا".
وأضاف: "لا يمكن التوقع ما إذا كانوا سيغلقون ملف القضية أم لا, ولن اؤكد عدم قبول أي أحد من أفراد العائلة بقرار اغلاق الملف، ولن نصمت عن حقنا وحق ابننا الذي سُلبت روحه بدم بارد".

وتابع كيوان بما يتعلق بعدالة المقترحات لاستكمال البحث والتقصي عن الحقيقة "لا بد لها أن تكون محاولات لإخماد الحرقة التي تتكبد صدورنا, ولكن نأمل بأن نصل إلى طرف خيط من هذه الجريمة، لا عدالة تتحقق بلا مقاومة ونضال من أجل الحق، رغم تصنيفنها كعرب يأتي في مراحل متأخرة في هذه الدولة ولكننا لن نغلق أعيننا وننظر للباطل ونتقبله على انه واقع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]