أعلنت وزارة الصحة عن 14460 إصابة كورونا جديدة من الأمس.

وفي سياق متصل، صرحت روت رلبغ, المديرة التنفيذية لصندوق المرضى كلاليت، " لا نعلم بعد إذا كنا ببداية موجة جديدة، ولكن حتى اليوم هناك 13 ألف مريضًا جديدًا، إذاً بكل لحظة علينا أن نكون جاهزين. المؤكد هو أن النظام الصحي مجهز للعمل بفاعلية بكل الطرق المتاحة. ومن الجدير بالذكر أن هناك ازدياد بأعداد المعالجين بالمستشفى. ولكن غالبية المرضى يعالجوا في بيوتهم."

وحول النساء في مناصب إدارية في كلاليت، تحدث رلبغ خلال مشاركتها في مؤتمر لواينت:  بكلاليت أنا الوحيدة كإمرأة التي تشغل منصبًا اداريًا، وهذا قد أخذ 111 لحصوله. لكن في النظام الصحي 74% من العاملين هم النساء، وهذا يؤكد أن هناك فرص أكثر للنساء،  نرى اليوم أن النساء متواجدات في كل مكان."

وحول الأطفال الذي قدموا من أوكرانيا، تحدثت رلبغ عن وصول 11 طفلًا مريضًا من اوكرانيا الذي يُعالجوا اليوم في كلاليت، "منهم مرضى بأمراض سرطانية، ومنهم أجريت لهم عمليات معقدة مؤخرًا".
وحول المستشفى الميداني الإسرائيلي الذي أقيم في أوكرانيا، قالت رلبغ أنه للمستشفى قدرات علاجية محدودة بالرغم من قدوم بعثة من أطباء كلاليت وأطباء أُخر من شنيدر ومئير. إلا أن العلاجات التي يحتاجها هذه الأطفال غير متوفرة."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]