عقد مؤتمر إطلاق المشاريع الرياضية والثقافية ضمن الخطة الخماسية للمجتمع العربي - "تَقدُم"،  صباح اليوم، في فندق رمادا الناصرة.

وفي حديثها لـبُكرا قالت مديرة قسم الثقافة في المجتمع العربي لبنى زعبي: " الخطة الخماسية معدة لسد احتياجات المجتمع العربي، ويوجد لنا شركاء من المجتمع العربي إن كان من الجمعيات الثقافية أو المجالس المحلية، يجب علينا استغلال كل الميزانيات والتعاون لنصل لهدفنا".

وتابعت زعبي: " هناك خطط جاهزة للاستثمار، وهناك بنود معينة بدأنا في تنفيذها وبنود أخرى تحتاج وقتا، ولكن حتى نهاية عام 2022 سنتقدم بشكل كبير".

وأكملت زعبي: " الاستثمارات ستكون بشكل أساسي في الجمعيات الثقافية والفعاليات والفرق، وطبعا القوى البشرية لتحسين جودة الاداء، وبالتأكيد المنشآت".

ومن جانبه قال مفتش وزارة الرياضة لواء الشمال ومركز الخطة الخماسية غازي نجيدات: " الخطة الخماسية ورصد الميزانيات من خلالها ستساهم بشكل أساسي في تغيير وتحسين كل الخارطة الرياضية في المجتمع العربي، فيما يخص المنشآت الرياضية، الفعاليات التنافسية والشعبية".

وأكمل نجيدات: " سيتم رصد ما يقارب 400 مليون للمنشآت، وأيضا 108 مليون و20 مليون، للفعاليات الرياضية".

وتابع نجيدات: " الخطة الخماسية تنص على بدأها عام 2022، حتى عام 2026، من هذا المنطلق الوزارة جاهزة من حيث المعايير لتنفيذ الميزانية، وما نصبو إليه أن تكون السلطات المحلية جاهزة للمخططات المستقبلية، ليتم العمل بالمقترحات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]