استجاب حشد من أهالي عيلبون مساء أمس الجمعة لدعوة المجلس المحلي وقسم الشبيبة بالمشاركة الجماهيرية في الأمسية التضامنية التي عُقِدت في قاعة "العودة" مساندةً للفنان محمد بكري ضد ملاحقته السياسية والقضائية.
افتتح الأمسية الشاب المتميِّز ولاء حايك وتحدّث عن اعمال محمد بكري السينمائية والمسرحية وخاصة مسرحية "المتشائل" رواية الأديب إميل حبيبي، ثم أشاد حايك بحملة التضامن مع الفنان بكري التي يقودها مجموعة أصدقاء تحت الشعار "لن نترك الحصان وحيدا".

وكانت الكلمة لعضو قيادة حملة التضامن عن أصدقاء الفنان محمد بكري السيد ماهر نمر حسين فأكّد بأن الالتفاف الجماهيري الواسع والتجاوب الكبير من كافة شرائح المجتمع الفلسطيني في كافة أماكن تواجده يثير الاعتزاز ويحفّز على مواصلة الحملة لنصرة قضية محمد بكري التي تعبِّر عن رفض الظلم والتمييز لكافة الفنانين والمبدعين الفلسطينيين.

وقدّم رئيس المجلس المحلي سمير ابو زيد تحية البلد المضيف عيلبون وقال، إن ملاحقة الفنان محمد بكري من قِبَل المؤسسة الحاكمة وأذرعها ليست قضية فردية فحسب، بل قضية مجتمعنا الفلسطيني بأسره وواجب الجميع مساندة بكري ضد ملاحقته الظالمة.

وبدوره شكر الفنان محمد بكري الدفء الذي لمسه من المتحدّثين وجمهور عيلبون التي يحمل لها كل الحب والتقدير، وبالرغم وضعه الصحي قدّم مشاهد من مسرحية المتشائل، واختتم الأمسية بحوار مباشر بينه وبين الجمهور حول اعماله ومضايقات المؤسسة الأمنية الاسرائيلية له منذ بدايات مشواره الفني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]