أكد الرئيس اللبناني ميشال عون،الخميس، أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية يهدد الاستقرار في منطقة الجنوب.
وأشار عون ، خلال استقباله اليوم في قصر بعبدا القائد الجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب "يونيفيل" الجنرال ارولدو لازارو والوفد المرافق إلى "التزام لبنان تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701".
وأكد عون على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجيش اللبناني وقوات "يونيفيل" للمحافظة على الهدوء والاستقرار في المنطقة"، متمنياً له " النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة".
وأكد أن "معالجة الأحداث التي تحصل في بعض الأحيان بين المواطنين وقوات "يونيفيل" تتم بشكل سريع ، واصفاً هذه الأحداث بالبسيطة والعرضية.
من جهته ، أعرب الجنرال لازارو عن التزامه بمواصلة وتعزيز التعاون بين "يونيفيل" والسلطات اللبنانية".
وأكّد أنه يسعى لتوطيد الشراكة الاستراتيجية مع القوات المسلحة اللبنانية "التي تشكل شريكنا الأساسي في أداء مهامنا"، مشدداً على التزام "يونيفيل" العمل على تأمين الاستقرار وتعزيز السلام في لبنان والمنطقة.
وقال :"من بين أولوياتي توطيد قنوات الارتباط والتنسيق مع الأطراف المعنية واستكمال ترسيم الخط الأزرق وتعزيز استعمال الآلية الثلاثية بما في ذلك استئناف المحادثات الخاصة بشأن هذا الخط وإيجاد حلول للأمور المتنازع عليها على طوله"، معتبراً أن "من شأن ذلك التقليل من التوتر وبناء الثقة وتأمين مساحة من التفاوض للتوصل إلى وقف للنار ولسلام دائم بين إسرائيل ولبنان".
وأشار إلى أن المشاورات التي يجريها مجلس الأمن اليوم للبحث في التقرير حول تطبيق القرار 1701 إضافة إلى تقديم التحديثات المعتادة حول الوضع في منطقة عمليات "يونيفيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]