نظم برنامج التعليم العالي في مجلس اقليمي البطوف بالتعاون مع المدرسة الثانوية ومركز الشباب بطوفنا بالتنسيق وبدعم من رئيس المجلس السيد عاهد رحال. يوم توجيه أكاديمي لطلاب صفوف الثواني عشر ،وقد اشرفت على هذا البرنامج السيده نائلة نجيدات مركزة رواد البطوف
افتتح طلاب الصف الثاني عشر الساعه الاولى بتمرير حصة لجميع الصفوف حول التوجيه الاكاديمي تحت إشراف المستشارة سماهر فلاح عرض آليات البحث عن مواضيع ومسارات التعليم العالي والتعرف على المصطلحات الاكاديمية الاساسية.
ثم انتقل الطلاب الى القاعة المدرسية ،حيث افتتح اللقاء مدير المدرسة الاستاذ حاتم ورحّب بجميع المشاركين في المعرض وحثّ الطلاب على سلك درب العلم لمستقبل افضل لمجتمعنا.

كذلك تم استضافة طالبين جامعيين من قرى البطوف
ذياب اسعيد من قرية رمانه طالب هندسة كهرباء سنة رابعة في التخنيون.
واسراء ذياب طالبة سنة رابعة هندسة معمارية في التخنيون وايضا طالبة سنة اولى في تصميم الازياء بكلية شنكار
حيث شاركوا الطلاب بتجربتهم في الحياة الاكاديمية ، الصعوبات والتحديات التي واجهتهم من الثانوية وحتى اللقب الاول
وتم استضافة مندوب جامعة تل ابيب شادي عثامنة ومندوب كلية يافا تل أبيب يوسف ابو واصل لمحاضرة حول المواضيع الدراسيّة المتاحة للقب الاول في كلا المؤسستين وتحدثا عن إمكانيات القبول المختلفة والخدمات الخاصة بالطلاب العرب.

وفي النهاية انتقل الطلاب الى القاعة الرياضية حيث تجوّل الطلاب بين المحطات المختلفة لجامعات وكليات البلاد ، ومحطات لطلاب جامعيين للاستفسار حول المواضيع والمسارات الاكاديمية المختلفة.

مع إنتهاء هذه الفقرات انطلق المدعوون إلى محطات أعدت وفق التخصصات الأكاديمية المتنوعة، حيث تواجد هناك طلاب اكاديميون وخريجون وممثلين عن جامعات وكليات في البلاد لإعطاء شرح مفصل عن التخصصات المتعددة والمسارات الاكاديميه المختلفة .
وقد اشاد رئيس المجلس السيد عاهد رحال بجهود مركز رواد وكل القائمين على هذا البرنامج مثمناً غاليا نجاح الفعالية مشيرا الى ان المجلس يرى اهمية بالغة لدور الطلاب الاكاديميين في مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها قرى البطوف في مختلف المجالات والميادين .
جزيل الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا اليوم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]