اعلن امين سر اتحاد المعلمين في الخليل اسماعيل الشوبكي، عن تعليق الدوام صباح اليوم الخميس، في جميع مدارس مديرية تربية الخليل وتنفيذ اعتصام احتجاجا على الاعتداء على احد الاساتذة يوم امس.
وقال الشوبكي في حديثه "لبرنامج طلة صباح" مع الاعلامي "عادل اغريب" والذي يبث عبر الرابعة وشاشة معاً وشبكة معاً الاذاعية انه تم تنفيذ الاعتصام امام مدرسة الملك خالد الثانوية حيث قضى الاستاذ المعتدى عليه علي الشلالفة اعوام طويلة بالتعليم بمدة تزيد عن 23 عاما خدمة لهذه المدرسة .

واكد على ان هذا الاعتداء آثم وهو اعتداء غير مقبول وهو دخيل على ثقافتنا. وان هذه الفعالية هي ليوم واحد فقط. موضحاً أنه تم تنظيم احتجاج ببلدة ترقوميا يوم أمس، وقوفا مع الاستاذ المعتدى عليه علي الشلالفة .
واشار الشوبكي الى ان الفعاليات التي اتخذت في اتحاد المعلمين بحق اقتطاع الرواتب هي فعاليات لا زالت مستمرة.
ولفت في حديثه الاذاعي المتلفز الى ان تنظيم الاعتصام جاء لارسال عدة رسائل، الاولى هي للرئيس محمود عباس، بانهم في اتحاد المعلمين الفلسطينيين قد تقدموا بمسودة مشروع قانون بالتعاون مع نقابة المحامين، على أمل ان يكون هناك اصدار قانون يغلظ العقوبة على من يعتدي على المعلمين وعلى المؤسسات التعليمية. والرسالة الثانية لأولياء الامور حتى يكونوا الدرع الحامي للمعلمين والمدارس، اما عن الرسالة الثالثة فهي للاجهزة الامنية من اجل السرعة في الكشف على المعتدين، لان الكشف السريع سيؤدي الى وأد فتنة وكشف الحقيقة وتأخذ العدالة مجراها.

واضاف الى مواصلة متابعة أي قضية او حدث يحصل داخل المدارس وسيتم متابعة هذا الامر مع الجهات المختصة.
وشدد في ختام حديثه على انه يجب دق ناقوس الخطر اتجاه هذه الاعتداءات الآثمة، وان نقف بالمرصاد لها حتى لا تصبح ظاهرة في مجتمعنا الفلسطيني، وان على جميع الجهات تتحمل مسؤولياتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]