حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من تصاعد الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية في الأراضي الفلطسينية والتي أدت إلى ارتقاء ثلاثة شهداء في يوم واحد.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم أن هذه الاعتداءات الميدانية التي تمارسها قوات الاحتلال بدم بارد ضد مدنيين عزل تشكل جريمة حرب وتصعيد خطير سيكون له تداعيات على مختلف المستويات.

وأكدت الهيئة ان هذه الاعدامات تتزامن مع حملات اسرائيلية ممنهجة لتضييق الخناق على الفلسطينيين من خلال التوسع في الاستيطان وهدم المنازل والاعتقالات وتصاعد الاقتحامات للمسجد الأقصى.

واشارت الهيئة الى ان سلطات الاحتلال تحاول توظيف انشغال المجتمع الدولي بالازمة الروسية الأوكرانية لفرض وقائع جديدة عن طريق القوة وارسال رسائل دموية للشعب الفلسطيني.

وحذرت الهيئة من خطورة الأوضاع في المسجد الأقصى في ضوء تواتر الدعوات التي تطلقها الجماعات الارهابية المتطرفة لاقتحام المسجد قبيل وخلال شهر رمضان.

وحملت الهيئة المؤسسة الاسرائيلية بجميع مكوناتها المسؤولية تجاه هذا التصعيد وما قد ينجم عنه من انفجار للاوضاع مؤكدة أن الفلسطينيين يرزحون الآن تحت ضغط غير مسبوق من جانب سلطات الاحتلال يمكن أن ينفجر في أي وقت.

ودعت الهيئة المواطنين الى استمرار شد الرحال الى المسجد الاقصى والتصدي لاي محاولة من جانب الجماعات الارهابية انتهاك حرمة المسجد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]