المخطط يحوي 1,800 وحدة سكنية جديدة, ما يقارب 27,000 متر مربع لإقامة مباني عامة و 2,500 متر مربع لمساحات تجارة وتشغيل.

قررت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء – لواء الشمال, برئاسة اوري ايلان، المصادقة على خارطة لإقامة حي سكني جديد في بلدة يركا, حي "المدورا".

تم اعداد وتقديم الخارطة على يد المجلس المحلي يركا, اللجنة المحلية للتخطيط والبناء "الجليل المركزي" وبإشراف مديرية التخطيط. مساحة الخارطة ما يقارب 442 دونم, شمالي للبلدة, تشمل أراضي بملكية خاصة وأراضي عامة (دائرة أراضي إسرائيل).

تشمل الخارطة 1,800 وحدة سكنية بمباني مكونة من 4 حتى 5 طبقات, ما يقارب 27,245 متر مربع لمباني عامة, 2,500 متر مربع مساحات تجارية. بالإضافة إلى ذلك, الخارطة تشدد على أهمية حماية المساحات المفتوحة والمحمية مثل الوديان, وذلك لتوفير مساحات مفتوحة قريبة من مناطق السكن.

رئيس لجنة التخطيط اللوائية, أوري ايلان: الحديث يدور حول خارطة مهمة, تهدف إلى توفير فرص سكن للأزواج الشابة ولمن لا يملكون مسكن او ارض للبناء, حيث سيتمكنون في المستقبل القريب من شراء شقق سكنية المبنية على أراضي عامة (دائرة أراضي إسرائيل).

مخططة لواء الشمال, ديكلا عدي بيريتس: الحديث يدور حول خارطة مركبة جدا على أراضي بملكية خاصة مبنية جزئيا. ومع ذلك, مديرية التخطيط عملت بجهد كبير بمشاركة المجلس المحلي للوصول لخارطة أفضل.
تقديم الخارطة جرى بحسب قرار الحكومة لتطوير البلدات الدرزية والشركسية, وتتيح شرعنه لقسم من الأبنية التي تم بنائها على مر السنوات.

تم تنفيذ المخطط على يد طاقم تخطيط مهني بقيادة الدكتور محمد دراوشة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]