في آخر تطورات الوضع حول الحرب بين اوكرانيا وروسيا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير ما يقرب من 3700 منشأة عسكرية في أوكرانيا، منذ بدء العملية العسكرية الخاصة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، انه تم تدمير 99 طائرة و128 طائرة بدون طيار و1194 دبابة وعربة قتال مصفحة أخرى و121 نظام إطلاق صواريخ متعدد،  كما أعلن عن السيطرة على المناطق الجنوبية من مناطق بلاجوداتنوي وفلاديميروفكا وبافلوفكا ونيكولسكوي، السكنية، وعلى منطقة بوروفسكوي، وتحصنت في المناطق الشمالية من مدينة بوباسنايا. وفي سيفيرودونتسك، قامت الوحدات بإغلاق الأجزاء الشرقية والجنوبية من المدينة.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، أن "نحو 1300" جندي أوكراني قُتلوا منذ بدء الاجتياح الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، موضحًا  أن الجيش الروسي خسر "نحو 12 ألف جندي".

يوآف شطرن لبكرا: "الحرب بين روسيا واوكرانيا ربما تستغرق مدة زمنية طويلة" 

وحول مستقبل هذه الحرب والتوقعات لما ستؤول اليه الأوضاع هناك، تحدث موقع بكرا مع المحلل السياسي "يوآف شطرن".

وفي حديثه اعرب شطرن عن اعتقاده بأن الحرب بين روسيا واوكرانيا سوف تستغرق مدة زمنية طويلة، اذ ليس هناك اي بوادر في الأفق في المرحلة الحالية، تشير الى ان الحرب ربما ستنتهي خلال فترة زمنية قصيرة.

ولفت شطرن الى ان مصلحة روسيا تقتضي استمرار الحرب وعدم توقفها، ولديها رغبة في عدم انهائها، وهي تشعل الحرب بوتيرة بطيئة مع اوكرانيا بهدف ارهاق الأوكرانيين، وإثبات حقيقة ان الرئيس الروسي بوتين ارسل جيش على مستوى عالي من المهنية والقدرة  لكي يحارب مقابل المواطنين.

الأوكرانيون لن يتمكنوا من التحمل طويلا في ظل هذا الوضع

واوضح ان الأوكرانيين لن يتمكنوا من التحمل طويلا في ظل هذا الوضع، ولذا فإن اوكرانيا سوف تضطر الى الخضوع في النهاية.         

وحول توقعاته من نشوب حرب عالمية ثالثة بسبب الحرب، توقع ان دول الغرب، وكذلك الولايات المتحدة، لن تسمح بهذا، وهذه الدول حذرة جدًا، وتحاول عدم جر هذه الحرب الى حرب عالمية ثالثة، وتحاول عدم تطور الوضع  لكي لا يؤدي ذلك الى حرب تشمل عدة دول اخرى، وهذه الدول تعمل على التقريب بين روسيا واوكرانيا.

واشار الى ان هذه الحرب سوف تستمر كلما كانت اوكرانيا قادرة على التحمل، واذا لم تخضع اوكرانيا فإن الحرب سوف تستمر طويلًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]