نظمت اللجنة المحلية في قرية خربة الوطن أمس السبت لقاء تكريميا لكبار السن في القرية، وذلك بهدف تكريمهم على رباطهم وصمودهم لأكثر من سبعين عاما، رغم كل محاولات الاقتلاع والتهجير، ورغم عيشهم في ظروف تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة.

أدار اللقاء الأستاذ محمود النباري، الذي رحب بالحضور طالبا إياهم قراءة سورة الفاتحة على أرواح آبائنا وأجدادنا الذين غادرونا وما فرطوا وما بدلوا.

بعد ذلك تحدث رئيس اللجنة المحلية الأستاذ ماجد الشنارنة، الذي أكد في كلمته أن شباب القرية ينظرون بكل فخر واعتزاز، وتقدير وامتنان إلى آبائنا وأجدادنا الذين حافظوا على أراضي القرية، ولم يتنازلوا عن ذرة تراب منها رغم كل التحديات والصعاب.

وأردف قائلا: إننا اليوم كشباب نود أن نقول لكم بارك الله فيكم وفي جهودكم ورباطكم، نعتز بكم ونفتخر، ونحن إن شاء الله على طريقكم: طريق الرباط والصمود، ولن نفرط في ذرة تراب واحدة.

بعد ذلك تحدث الشيخ عطية الأعسم رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، شاكرا اللجنة المحلية على هذا اللقاء الريادي، وحاثا الأهل على الرباط والصمود حتى نيل كامل حقوقهم.

الأستاذ خليل الخرم مدير مدرسة الأمل سرد في كلمته إنجازات اللجنة المحلية منذ ما يزيد على عشرين عاما، حاثا إياها على مزيد من الفعاليات واللقاءات.

المركز الميداني للمجلس الإقليمي معيقل الهواشلة تحدث عن أهمية الرباط، وضرورة نيل الاعتراف الكامل. تبعه السيد حسين الرفايعة والاستاذ سليمان الهواشلة الذين تحدثوا عن ضرورة انتقال الفكرة للقرى الأخرى.

بعد ذلك وزعت اللجنة المحلية دروعا تكريمية للآباء والأجداد، كما وكرمت رئيس المجلس الإقليمي وأعضائه تقديرا لهم على دورهم الكبير في الدفاع عن الأرض والمسكن، ثم تناول الجميع وجبة غداء ليعودوا إلى بيوتهم على أمل اللقاء في فعاليات أخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]