بدعم من مؤسسة منيب وانجلا المصري وبتنفيذ جمعية القدس للتمكين والتنمية افتتح منيب رشيد المصري مقر نادي شباب الارمن "الهويتشمن" بعد ترميم قاعة النادي عن روح المرحوم الاستاذ البرت اغزريان .
وكان في استقبال منيب رشيد المصري رئيس مجلس ادارة صندوق ووقفية القدس والوفد المرافق اعضاء مجلس ادارة النادي وعلى رأسهم نائب الرئيس الآنسة ڤيكي اودابشيان ومسؤول الرياضة والمتحدث باسم النادي السيد ليڤون دلدليان وزوجة الفقيد البرت اغزريان ونجله ولفيف من الشخصيات العامة .
وأكد المصري على أهمية هذا الدعم لما فيه من تعزيز للترابط والنسيج الوطني بين ابناء الشعب الواحد . وقال" لن تكون هذه الزيارة الوحيدة لحي الارمن ونادي الارمن بل نتطلع لتكثيف التواصل وتنشيط الفعاليات اكثرا فأكثر ."
وبدأت الزيارة بجولة تعريفية حول بطريركية الارمن (القديس يعقوب ) بمرافقة الاستاذ الكاتب كيڤورك هنتليان (استاذ التاريخ الارمني الحاضر والمعاصر ) حيث قدم شرحا مفصلا عن الكاثدرائية وتاريخها .
واستمرت الجولة داخل مرافق النادي ثم قدمت السيدة ڤيكي للحضور تعريفا حول نشاطات النادي وجميع فعالياته من رياضة ، تمثيل ، كشاف ، رقص وغناء ارمني واكثر من ذلك .
وثم تم افتتاح القاعة فيما قدم الحضور من اعضاء وشخصيات ادارية الشكر للمصري وجمعية القدس للتمكين والتنمية وقدمت الهيئة الإدارية مجموعة من الهدايا الارمنية التراثية للسيد المصري تقديرا لجهوده وتقديمه المساعدة للنادي.
وشكر مدير النادي السيد ساكو جرنزيان السيد منيب المصري على دعمه لهذا النادي العريق ولهذه الزيارة التاريخية و للقائم باعمال المدير العام للمؤسسة طاهر الديسي والطاقم التنفيذي مؤمن شبانة و احمد النوباني وامير مراغة.
والقي خلال مراسم الاحتفال عدد من الكلمات التي احدت على نضال وعطاء المرحوم البرت اغازريان والتاكيد على ان الارمن جزء اصيل من الشعب الفلسطيني .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]