صادقت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء-لواء الشمال مؤخرا على مخطط لبناء فندق سياحيّ في نفوذ قرية يانوح يقع قرب المنطقة الصناعية تيفين بمحاذاة محطة الوقود على شارع رقم 854، يخدم المنطقة برمتها للسياحة الداخلية ومن الخارج. وقد جاء قرار اللجنة اللوائية خلافا لقرار سابق للجنة يرفض المخطط، ولكن المحامي د. قيس يوسف ناصر، شريك في مكتب م. فيرون، الذي انتدبه صاحب المشروع والمجلس المحلي يانوح لمرافقة المخطط، استطاع اقناع اللجنة اللوائية ان تعيد النظر في قرارها والموافقة على المخطط بعد ان بيّن لها الدلائل القانونية والتخطيطية التي توجب اعتماد المخطط والموافقة عليه.

ويقترح المخطط، الذي قدمه رجل الاعمال المحامي رامز حمدان بالتعاون مع المجلس المحلي يانوح برئاسة السيد معضاد سعد، بناء فندق سياحيّ يشتمل على 24 غرفة لخدمة السائحين من داخل البلاد وخارجها وسيعزز النشاط السياحيّ في منطقة الشمال التي تحتاج وفق المعطيات الرسمية الى آلاف الوحدات السياحية. وقد حظي المخطط بدعم وتوصية اللجنة المحلية للتنظيم والبناء "معليه هجليل" ممثلة بمهندسة اللجنة ازدهار حبيش لما فيه من فائدة عامة لقرية يانوح والمنطقة كافة.


ويعتبر القرار إنجازا كبيرا لأهالي المنطقة لأن الفندق المقترح هو من أول الفنادق في منطقة الشمال التي ستبنى على طراز "فنادق الطريق" وهو نمط فنادق عصريّ يمنح السائحين فرصة المبيت في موقع بالقرب من شارع رئيسيّ يتصل بكل انحاء وبلدات المنطقة من كافة الجهات، وسيخدم المخطط السياحة الداخلية القادمة في المنطقة وفي قرية يانوح والسياحة الخارجية في معالم المنطقة عامة وفي المواقع السياحية والترفيهية فيها.



وفي البداية كانت اللجنة اللوائية رفضت المخطط بحجة انه لا توجد إمكانية للمصادقة على الفندق في الموقع المقترح حسب المخطط القطري للسياحة في البلاد، الا ان المحامي د. قيس ناصر، رئيس قسم التنظيم والبناء في مكتب م. فيرون في حيفا، استطاع ان يثبت للجنة اللوائية الأخطاء التي وقعت في تقديرها وتعاملها مع المخطط ووجود إمكانية قانونية المصادقة على الخارطة وفق المخطط الهيكلي القطري للسياحة في البلاد، وعليه قررت اللجنة اللوائية التراجع عن قرارها السابق برفض الخارطة واتخاذ قرارٍ جديد بالموافقة عليها وهي سابقة هامة على الصعيد المحلي والقطري.



ويشكر صاحب المشروع رجل الاعمال المحامي رامز حمدان رئيس المجلس المحلي يانوح السيد معضاد سعد ومهندسة لجنة التنظيم المحلية ازدهار حبيش على دعمهم للمخطط ومخطط المدن رودي بيرغر وكافة أعضاء طاقم التخطيط الذين أعدّوا خرائط المشروع والمحامي د. قيس ناصر الذي نجح بقدرته القانونية وتجربته الواسعة في اقناع اللجنة اللوائية ان تقبل المخطط بعد ان رفضته في السابق وهي خدمة عظيمة لكافة المنطقة.


(صورة المحامي د. قيس ناصر لأيال طواغ)

(صور المشروع للمخطط رودي بيرغر)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]