وصل عدد كبير من طلاب العرب الذي يدرسون في اوكرانيا الى مولدوفا بعد معاناة سفر استمر ساعات طويلة، حيث كان باستقبالهم الطلاب الذي يدرسون في مولدوفا بمبادرة شخصية منهم، وقاموا بتقسيم بيوتهم واموالهم وكل ما يملكون فيما بينهم تمهيدا لاستقبال طلاب اوكرانيا القادمين من مدن عدة تحت القصف.
وفي حديث مراسلنا عبر تطبيق الزوم مع الطالب الجامعي اشرف منير الذي يدرس الطب السنة الخامسة في رومانيا واحدى المبادرين لمساعدة الطلاب العالقين في أوكرانيا، قال:" لقد وصل صباح اليوم عدد كبير من الطلاب العرب الذي كانوا عالقون في أوكرانيا وتحديدا في خاركوف وكييف الى حدود مولدوفا يوم أمس ومن هناك الى رومانيا وقمنا بمساعدة هؤلاء الطلاب، وهذا واجبنا لمد العون لهم، وقمنا بتقسيم الطلاب الى منازلنا الذي نسكن به، ولتأمين لهم العودة الى البلاد".
وأضاف:" الطلاب الذين خرجوا قبل يومين من أوكرانيا قد وصلوا الى رومانيا بخير وسلامة، والوضع قد ازداد سوء في خاركوف وكييف، وهنالك بعض الطلاب عالقين ولم يستطيعوا الخروج بسبب الاوضاع الحالية".
وأختتم بالحديث:" نتمنى للطلاب العرب ان يعودوا الى البلاد بخير وسلامة وخاصة الذي خرجوا في ساعات الظهر متجهين الى مطار شيش رومانيا الى البلاد". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]