أقيم اليوم حفل تدشين محطة نجمة داود الحمراء في بيت جن بحضور وزير الصحة وأعضاء الكنيست من ميرتس، وهي خطوة بادر بها عضو الكنيست علي صلالحة، الذي ضمن وظائف ثابتة وميزانية للأجور قدرها مليون شيكل في السنة.

يعد افتتاح المحطة بشرى سارة لسكان المنطقة الذين كانوا حتى اليوم ينتظرون ما بين 30-45 دقيقة لوصول سيارة إسعاف في الحالات الطبية الطارئة.المحطة ستخدم سكان بيت جن، حرفيش، البقيعه، كسرى، كفر سميع، حراشيم والرامه.

اهمية المناسبة 

وأضاف عضو الكنيست علي صلالحه :"انه يوم عيد لسكان المنطقة، لشرف كبير لي أن أكون جزءًا من تغيير جذري للواقع وتقليص الفجوات الصحية بين المركز والضواحي.كما وعدت عندما دخلت الكنيست، اعمل من منطلق، انه كل مواطن يستحق رعاية صحية متساوية، عربًا ويهودًا، سكان المركز والضواحي على حد سواء ".

رئيس كتلة ميرتس عضو الكنيست ميخال روزين:"تعد محطة نجمة داوود الحمراء في بيت جن إنجازًا مهمًا وهامًا لجميع سكان المنطقة.يجب أن يكون طب الطوارئ بمتناول جميع السكان في إسرائيل. ألف مبروك لصديقي عضو الكنيست علي صلالحة على هذا الإنجاز الرائع ولوزير الصحة نيتسان هوروفيتس الذي انضم للمشروع ".

الوزير نيتسان هوروفيتس هنأ الحاضرين ووعد بالعمل من أجل صحة سكان الشمال ضمن الميزانية الجديدة.

رئيس المجلس المحلي بيت جن راضي نجم: "أنا سعيد وأبارك بهذا اليوم ، نستحق خدمات صحية أفضل. نستحق المساواة بالحصول على الخدمات الطبية لسكان الشمال "

إيلي بين ، المدير العام لنجمة داود الحمراء: "تقديري واحترامي كبير لعضو الكنيست علي صلالحة وجميع الشركاء فيما يتعلق بالمبادرة الخاصة التي أسفرت عن نتيجة منقذة للحياة في القرى الدرزية وخاصة في بيت جن".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]