أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الولايات المتحدة بالذات رفضت إجراء حوار مع روسيا بشأن أوكرانيا والأمن العالمي.

وقالت زاخاروفا، في تصريحات لقناة "إن تي في" التلفزيونية الروسية، الخميس: "في هذا اليوم بالذات، كان من المفترض أن يكون الوفد الروسي الرسمي، برئاسة وزير الخارجية سيرجي لافروف، في أوروبا لإجراء مفاوضات مع الوفد الأمريكي برئاسة وزير الخارجية الأمريكي السيد بلينكن"، مشيرة إلى أن الجانب الأمريكي بالذات هو الذي رفض إجراء مزيد من المفاوضات.

وأوضحت أن إلغاء هذه المفاوضات شملت أيضا المفاوضات حول قضايا الأمن العالمي الاستقرار الاستراتيجي والوضع الراهن.

وأضافت زاخاروفا: "تسلمنا رسالة من وزير الخارجية الأمريكي أدت بالتفصيل وبطريقة فظّة تمامًا على عدم استعدادهم للتفاوض مع روسيا"، لافتة إلى أن بلادها تسلمت هذه الرسالة قبل بدء العملية الخاصة في أوكرانيا.

ليست بداية حرب 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن العملية العسكرية التي أطلقها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على أوكرانيا ليست بداية حرب، وإنما محاولة لمنع حرب عالمية.

أضافت زاخاروفا، في تصريح للقناة الروسية "إن تي في" اليوم الخميس، تعليقا على الوضع فى أوكرانيا- "أن هذه ليست بداية حرب، لكنها تعكس رغبتنا في منع الأحداث التي يمكن أن تتطور إلى حرب عالمية"، وما يحدث ليس حربًا بل نهاية للحرب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]