تسود حالة من الترقب والقلق الشديد بين مواطني مدينة الطيرة، في الأيام الأخيرة، فشبح الهدم عاد ليهدد عدة مبان ومصالح تجارية في المنطقة الزراعية، بعد أن وزعت دائرة تطبيق قانون كمنيتس اوامر اخلاء تمهيدًا للهدم. 

وفوجئ المواطنين برسالة من اللجنة اللوائية تحمل أوامر هدم لعدد من البيوت والمصالح في مدينة الطيرة وذلك بحجة مد خط كهرباء 150 متر من أرضهم الخاصة.

وتواجد مراسلنا في منطقة الزراعية بالطيرة والتقى مع اصحاب البيوت المهدده بالهدم حيث أعربوا عن قلقهم، وناشدوا المواطنين والقيادات العربية بالوقوف إلى جانبهم بالتصدي لهذه الأوامر، مطالبين رؤساء السلطات المحلية والنواب العرب بالكنيست والأحزاب والفعاليات السياسية والشعبية التحرك السريع لمنع تنفيذ أوامرالهدم.

رد البلدية 

بدوره قال سامح عراقي القائم بإعمال رئيس بلدية الطيرة:"نحن بصدد البدء في نضال شعبي جماهيري بالمشاركة مع اصحاب البيوت المهددة بالهدم، سنقوم بإستغلال كل السبل المتاحة لمنع ذلك". 

وأضاف: "لقد طلبنا من اصحاب الأراضي التوجه للمحامين لأخذ مسار قانوني، بالإضافة لاعضاء الكنيست العرب واليهود الذي باماكنهم رفع هذه القضية امام الوزارات والمؤسسات الحكومية".

وتابع بالحديث: "توجهنا الى شركه الكهرباء التي. قالت نحن ليس بحاجه الى هذه الأراضي لانه الخط الثالث التي تنوي اقامته فقط بعد 2026".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]