قدّمت وحدة السايبر في النيابة لائحة اتهام في المحكمة المركزيّة لواء المركز ضدّ  شاب من عرابة  26 عامًا،  لارتكابه مخالفات جنسيّة ضدّ عدد من القاصرات باستخدام تطبيقات التيك توك والواتساب.

وفقًا لوقائع لائحة الاتهام، فمنذ نهاية عام 2021 حتى تاريخ القبض عليه في 9.2.2022، تواصل المدّعى عليه مع قاصرات تتراوح أعمارهنّ بين 9 و12 سنوات وشابّات أخريات، بما في ذلك مَن هنّ مِن المجتمع العربي، من خلال تطبيقات تيك توك وواتسآب وقدّم نفسه على أنه فتاة في مثل سنّهن. وأثناء المراسلات معهم، تسبّب المدّعى عليه في قيام القاصرات بإرسال محتوى جنسيّ له، بل وارتكب بهنّ أفعالًا مشينة من خلال شبكة الانترنت. بعد ذلك، قام المدّعى عليه بابتزاز وتهديد بعض القاصرات من خلال التهديد بنشر المحتوى الذي أرسلوه إليهم، إذا لم يرسلوا له محتوى جنسيًا إضافيًا.

مع طلب إيداع لائحة الاتهام طالبت النيابة بتوقيف المتهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدّه. وأشارت النيابة أن خطورة المدّعى عليه تكمن بصغر سن ضحاياه وعددهن كما وتدلّ على خطورة أفعاله الجنسية المنسوبة إليه، وابتزاز المتهم لبعض القاصرين بالتهديد.

التحقيق في القضية أجرته الوحدة 105 في لاهف 433 التابعة لشرطة إسرائيل، والتي تتعامل مع حماية القاصرين عبر شبكة الإنترنت، بعد شكوى قدّمتها والدة إحدى القاصرات على خط الاتصال في مركزية 105. في نهاية التحقيق، الذي رافقته وحدة السايبر في النيابة العامّة، تمّ العثور على أدلّة إضافيّة وقاصرات اضافيات وقعن ضحية للمدّعى عليه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]