صادق المجلس البلدي في ام الفحم خلال جلسته الدورية وبأغلبية أعضائه، على الموازنة العامة العادية للبلدية للعام 2022 بقيمة 391 مليون شيكل، وكانت حصة الأسد من نصيب جناح المعارف والتي وصلت إلى 201 مليون شيكل، ما نسبته 46% من الموازنة العامة، وبزيادة مقدارها 7.4 مليون شيكل عن العام الماضي، فيما وصلت حصة قسم الخدمات الاجتماعية نحو 64 مليون شيكل، بزيادة مقدارها نحو 5.4 مليون شيكل عن العام الماضي، أما جناح تحسين وجه البلد والنظافة والصيانة والترميمات فوصلت إلى 21.3 مليون شيكل وبزيادة 2 مليون شيكل عن العام السابق. كذلك ستكون هناك زيادة في الدعم السنوي للفرق الرياضية وسيصل الدعم هذا العام إلى مليون شيكل، بعد أن كان في العام الماضي 600 ألف شيكل.

وفيما يتعلق بالعجز المالي التراكمي فقد وصلنا حتى يوم 31.12.2021 إلى عجز قيمته 34 مليون شيكل، بعد أن وصل هذا العجز إلى ذروته مع نهاية العام 2017 بقيمة 87.7 مليون شيكل. ونحن في الطريق للتخلص من هذا العجز وتقليصه قدر الإمكان.

الأرنونا 

وفيما يخص جباية الارنونا فقد وضعنا هدفًا لهذا العام أن نصل إلى 63 مليون شيكل، بعد أن وصلنا إلى الهدف الذي وضعناه في العام المنتهي وكان 54 مليون شيكل.

وفيما يخص الملاكات والوظائف، سيتم هذا العام زيادة ثلاث وظائف مفتشي بلدية، وإضافة وظيفتين في جناح تحسين وجه البلد، ووظيفة أخرى خاصة بالإتاحة والأمان، ووظيفتين في قسم الهندسة.

هذه الميزانيات لا تشمل الميزانيات غير العادية (תב"רים) والتي تحصل عليها البلدية من خلال النداءات (קולות קוראים) التي تعلن عنها مختلف الوزارات وتحصل عليها البلدية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]