المنتدى الاقتصادي العربي يستعد لعقد المؤتمر السنوي الثاني "اقتصاد المجتمع العربي: نمو، فرص وتحديات"

بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر السنوي الأول للمنتدى الاقتصادي العربي، عام 2019، ما قبل جائحة الكورونا، يستعد المنتدى لعقد المؤتمر الثاني في العاشر من آذار القريب، تحت عنوان "اقتصاد المجتمع العربي: نمو، فرص وتحديات.

المؤتمر الذي سيعقد في قاعة "الذباح" في بلدة دير الأسد، وبالشراكة مع سلطة التطوير الاقتصادي، سيتخلل فقرات وندوات عديدة، وسيشارك به شخصيات من مختلف المجالات، وبشكل خاص محال الاقتصاد.

ومن المزمع أن ينطلق المؤتمر بكلمة لرئيس الدولة يتحساق هرتسوغ، ورئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة ومحافظ بنك اسرائيل البروفيسور امير يرون، بالإضافة الى ادارة المنتدى الاقتصادي العربي.

وبين أبرز المواضيع التي ستناقش في المؤتمر، موارد الدولة، الخطة الخمسية وميزانية الدولة وما هي خصة المجتمع العربي منها، حيث سيكون هذا موضوع الجلسة الأولى، بينما ستتمحور الجلسة الثانية حول سوق الائتمان في المجتمع العربي، العوائق والفرص. بينما ستتمحور الجلسة الثالثة حول التكنولوجيا العربية وريادة الأعمال. ولا بد من التطرق لموضوع العنف والجريمة في المجتمع العربي والجوانب الاقتصادية فيه، اذ ستتمحور الجلسة الرابعة حول المال كدافع للجريمة المنظمة في المجتمع العربي. وستتمحور الجلسة الخامسة حول التجارة الإقليمية كرافعة اقتصادية للمجتمع العربي. روابط المجتمع العربي الثقافية مع دول الجوار، يشمل السلطة الفلسطينية، وما الذي يعيق التقدم بهذا المجال؟ وفي ختام المؤتمر سيقوم د.سامي ميعاري بتلخيص مخرجات المؤتمر ومناقشتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]