أطلقت جمعية برج اللقلق المجتمعي النسخة الجديدة من تطبيق "التجوال الافتراضي في القدس" في حفل أقيم بمنارة برج اللقلق بتمويل من مؤسسة "منيب وإنجلا المصري" وبتنفيذ من "صندوق ووقفية القدس" وذلك تحت شعار "تَجَول في القدس كأنك فيها"، بحضور ممثلين عن المؤسسات والشباب والمتطوعين.

واكد طاهر الديسي المدير التنفيذي لمؤسسة منيب وانجلا المصري على ضرورة تعزيز الدعم لمدينة القدس في جميع المجالات وضرورة توظيف التكنولوجيا المعلوماتية في مختلف المشاريع خاصة المشاريع الإعلامية والتسويقية والثقافية التي تساهم في خلق الوعي عن الأجيال الناشئة وكذلك تشجيع السياحة والتسوق من البلدة القديمة ومحيطها وشكر الديسي منيب رشيد المصري على دعمه الدائم للمشاريع التنموية والخيرية في مدينة القدس سواء التي تمولها مؤسسة منيب وانجلا المصري أو صندوق ووقفية القدس.

وقال المدير التنفيذي في جمعية برج اللقلق المجتمعي منتصر ادكيدك، خلال كلمته "إن هذا التطبيق وفي نسختيه الحديثة والقديمة يأتي كضرورة واحتياج وليس ترفيهي او معرفي أو من اجل مواكبة التطورات، بل ينافس التطبيق الرواية المزيفة لمدينة القدس تحديدا وانه يأتي في ٥ لغات مختلفة، معتمداً على الرواية التاريخية الحقيقية لهذه المدينة العظيمة".

من جانبه قال ممثل صندوق وقفية القدس ناصر التوتنجي أثناء حضوره أنه لم نتردد بتاتاً في ان نكون جزءا من هذا التطبيق وتمويل الإصدار الجديد منه لعدة أسباب، أهمها ايماننا في جمعية برج اللقلق وبرامجها بالإضافة الى المعركة الأهم وهي معركة الرواية الفلسطينية ودعمنا لها ولمن يعمل على تثبيتها، آملين النجاح والمزيد من التقدم للجمعية وبرامجها". منوها ان قيمة المنحة 40 ألف دولار موزعة على أربع سنوات.

واكد التوتنجي ان "وقفية القدس تسعى الى صناعة التاريخ المستقبلي لمدينة القدس وتوحيد الجهود لدعم المشاريع الثقافية والبحثية بما يخدم هوية القدس وعروبتها".

فيما اشاد مدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة معتصم ابوغربية بجمعية برج اللقلق المجتمعي باعتبارها صرح شبابي مميز وهام تقدم دائما كل ما هو جديد ومفيد، فكل الشكر للجمعية متمثلة بإدارتها موظفيها ومتطوعيها". وشكر صندوق ووقفية القدس على دعم الدائم للأندية والمؤسسات الشبابية المقدسية.

وفي نهاية الحفل جرى توزيع المطبوعات الخاصة بالتطبيق الجديد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]