قدّمت النيابة العامّة لواء المركز في المحكمة المركزيّة اللوائيّة لائحة اتهام ضدّ خمسة متهمين بتهم مختلفة من مخالفات الأسلحة. لائحة الاتهام ضدّ أحمد أبو لبدة (23) عامًا من الرملة، مواطنان من النقب وهم عبد الكريم أبو نادي (21) عامًا وعلي سليمان (21) عامًا ومواطنان من تل السبع وهم عودة أبو عصا (27) عامًا وكرم أبو عصا (21) عامًا تحمل عدّة مخالفات واتهامات بمحاولة تجارة وشراء أسلحة وكذلك حمل وحيازة أسلحة وذخائر، بعد أن عُثر في هاتفهم الخلوي على توثيق لمحاولة بيع وشراء أسلحة باستخدام تطبيق واتساب كما وأيضًا على فيديوهات توثّق حملهم السلاح في تطبيق التك توك.

صور الأسلحة والسعر المطلوب لكل قطعة سلاح.

وبحسب لائحة الاتهام، فقد كانت بين المتهم أبو لبدة والمتهمين الآخرين، مراسلات مختلفة عبر تطبيق واتساب بخصوص تنفيذ صفقات أسلحة وشملت المراسلات صور الأسلحة والسعر المطلوب لكل قطعة سلاح. في إحدى الحالات، تراسل المدعى عليه عودة أبو عيسى مع أبو لبدة عبر تطبيق واتساب، وطلب أن يشتري منه بندقية M-16. فتحدّث الاثنان عن سعر البندقية والتي وصل وسعرها إلى 70 ألف شيكل. وبعد ذلك أرسل أبو لبدة صورة البندقية إلى أبو عيسى.

أخرج مسدسًا من خزانة في منزله، وعرضه على الكاميرا

وفي حالة أخرى، قام أبو لبدة بتصوير مقطع فيديو باستخدام التك توك من منزله في مدينة الرملة، حيث أخرج مسدسًا من خزانة في منزله، وعرضه على الكاميرا. كما تمّ التقاط عدد من الصور في أوقات مختلفة حيث تمّ تصوير أبو لبدة وهو يحمل سلاحًا في أوضاع مختلفة.
كما ووثّق أبو لبدة وكرم أبو عيسى بعضهما البعض من خلال الصور أثناء تواجدهما داخل سيارة، وأخذ كل منهما بدوره مسدسًا محشو بالذخيرة.
بالتزامن مع لائحة الاتهام، تمّ تقديم طلب توقيف ضدّ المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدّهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]