تراجع اليوم عدد مرضى كورونا بحالة خطيرة الى 1161 مصابًا. كما طرأ انخفاض على عدد الحالات الجديدة الذي بلغ بالأمس 43 ألف حالة و 852.

هذا ووافقت شركة فايزر على تمديد تواريخ انتهاء صلاحية تطعيمات البالغين (سن 12 عامًا وما فوق) لمدة 14 يومًا إضافيًا على أن تكون مخزّنة بظروف التبريد المطلوبة. وذلك بسبب ارتفاع في عدد الإصابات في الأسابيع الأخيرة، ومن أجل تشجيع الإقبال على التطعيم بين الفئات التي لم تفعل ذلك بعد.
 وصرح المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور نحمان آش خلال حديث إذاعي مع 103 FM: "إن الفيروس لم يختف، ولن يختفي أيضًا. ما يتعين علينا عمله هو مواصلة وضع هذا الفيروس تحت المجهر ، دون توقف".

وأضاف المسؤول الصحي: " لا تزال نسبة الإصابات بالمتحور الجديد BA2 قليلة عندنا، ولا توجد حتى الآن علامات على انتشاره، ونأمل أن يبقى بتلك المعدلات. المتحورات الجديدة ستظهر في كل وقت، في حين أننا ملزمون بإبداء الحذر والاستعداد لمراقبة تطور المتحورات الجديدة وتقييم خطورتها".

في غضون ذلك، أبلغت المستشفيات في جميع أنحاء البلاد عن نقص في وحدات الدم ، مشيرة الى أن الأمر من شأنه أن يؤثر على العلاج المقدم للمرضى. وقد أدى النقص في بعض الحالات بالفعل إلى إلغاء العمليات الجراحية غير العاجلة. وبدأوا في بعض المستشفيات بأخذ تبرعات بالدم من كوادر المؤسسات الطبية وذويهم للتعامل مع النقص.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]