في إطار اهتمام مجلس محلي كفرقرع بالبيئة وبرامج الوعي التي تهدف إلى تعزيز حماية البيئة المحلية والموارد الطبيعية، إلى جانب الاطلاع على كل ما هو جديد ومميز ويخدم قطاعات البيئة , يحتضن المركز الجماهير في هذه الساعة مؤتمر "يوم حماية البيئة" وذلك بمبادرة مجلس محلي كفرقرع وجمعية جودة البيئة.

وشارك في المؤتمر وزيرة حماية البيئة تمار زندبرغ،, ورئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي فراس بدحي, والنائبة ايمان خطيب, والمحامي مضر يونس رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، د. سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم، السيد خالد غرة رئيس مجلس محلي جت المثلث ، والسيد ايلان سديه رئيس مجلس إقليمي منشه.
ويفتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية ومن ثم جلستين مهنيتين, الأولى تحمل عنوان "الاحتياجات والتجديدات بموضوع جودة البيئة في منطقة وادي عارة والشعراوية". أما الجلسة الثانية فتحمل عنوان "مشاريع قائمة ونظرة مستقبلية". هذا ويدير المؤتمر السيدة مها مصالحة زحالقة مديرة قسم الثقافة والتربية اللامنهجية والسيد فيصل محاجنة رئيس جمعية جودة البيئة, علما ان توصيات المؤتمر سيقدمها السيد غانم مصاروة مستشار رئيس مجلس محلي كفرقرع في ختام المؤتمر.
وفِي كلمته الافتتاحية قال المحامي فراس بدحي :
"هذا شرف كبير لنا في كفرقرع ان نستضيف هذا المؤتمر اللوائي لقد وضعنا قضايا حماية وتطوير البيئة والنظافة في سلم أولوياتنا في المجلس المحلي ، بما في ذلك قضايا التربية والتعليم ، التخطيط والبناء وتطوير علاقة السلطة المحلية مع المواطنين. كفرقرع تفتخر بمشاريع البيئة التي تنفرد بها مثل المتنزهات والمناطق الطبيعية كذلك مشروع الطاقة الشمسية التي تحقق مكاسب بيئية ".
كما واشاد رئيس مجلس محلي كفرقرع بالتعاون المهني مع وزارة حماية البيئة الذي من شأنه تعجيل تنفيذ مشاريع بيئية تخدم جمهور المواطنين والبيئة.

كما واشاد فراس بدحي بالتعاون الإقليمي بين السلطات المحلية العربية واليهودية مما يدعم التعايش العربي واليهودي في المنطقة.
الوزيرة تمار زنديرغ حيت كفرقرع على احتضانها هذا المؤتمر الكبير ، مما يؤكد اهتمام السلطة المحلية بقضايا البيئة وحمايتها ، قائلة : البلدة الوحيدة التي أزورها خلال السبعة أشهر مرتين منذ استلامي مهام الوزارة هي بلدة كفرقرع ان دل هذا الشيء إنما يدل على اهتمامي بخدمة كفرقرع والمجتمع العربي.
احيي رئيس المجلس المحلي والسلطة المحلية على اهتمامهم بقضايا جودة وحماية البيئة.
كما وتحدث المحامي مضر يونس رئيس اللجة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ، وايلان سديه رئيس مجلس اقليمي منشه ، وعدد من ممثلي السلطات والجهات الحكومية والجمعيات والذين حيوا مجلس محلي كفرقرع وجمعية جودة البيئة وكل من عمل وساهم في الإعداد والإشراف على هذا المؤتمر البيئي المهم ، مؤكدين على ضرورة استمرار التعاون ما بين السلطات المحلية والجمعيات والمنظمات الفاعلة ووزارة حماية البيئة لتنفيذ مشاريع متعددة في كفرقرع ومنطقة وادي عارة والمثلث والتي تتميز بمناطق طبيعية خاصة ومميزة وذلك حفاظا على البيئة وحمايتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]