أجبرت السلطات الإسرائيلية الشقيقين داود ومحمود شقيرات على هدم منزليهما ذاتيا في بلدة جبل المكبر بدعوى البناء دون ترخيص ما أدى الى تهجير 12 شخصا.

وتبلغ مساحة منزل داود 80 مترا يسكن فيها 7 أشخاص شيد عام 2012 ودفع مخالفات بقيمة 50 الف شيكل في حين تبلغ مساحة منزل محمود 80 مترا يسكنه 5 أشخاص.

وكتب المحامي مالك عبيدات تحت عنوان "هدم وجرح نازف لا يتوقف" اجبر المواطن داود شقيرات من قرية جبل المكبر في القدس الشريف على هدم منزله بحجة البناء دون ترخيص,

هذا المواطن الذي فقد ابنه قبل اكثر من عام في حادث طرق ها هو اليوم يفقد منزله وكأن الفقد كتب على الفلسطيني في كل حياته فتارة يبكي فلذة كبده وتارة يبكي منزله ومنزل عائلته".

وأضاف " في كل يوم حكاية وجع وقهر وحزن ، طالما نحن لوحدنا ننتظر هذا المصير والمستقبل الغامض الذي لا نعلم ما ينتظرنا فيه كل يوم."

وتابع يقول " اليوم في ظل هذه الظروف الباردة والاجواء القريبة من التجمد تتشرد عائلة فلسطينية مقدسية لتنام ليلها الطويل خارج منزلها ، جالسة جنب الركام في حيرة من امرها وتنظر الى السماء لعل السماء تسعفها."

وقفة احتجاجية

وكان أصحاب منازل مهددة بالهدم في بلدة جبل المكبر قد نظموا امس وقفة احتجاجية أمام بلدية القدس حيث يخيم شبح الهدم ما يزيد عن 150 منزل.

واكد الأهالي في وقفتهم الاحتجاجية أن " هدم المنازل جريمة مستمرة مطالبين إلغاء قرارات الهدم والاعتراف بالبناء القائم "ووصفوا قرارات الهدم التي صدرت بأنها " صادرة عن بلدية عنصرية تجاه السكان المقدسيين العرب وإنه ترحيل وتهجير دون رحمة " .

وقد رفع أصحاب المنازل المهددة بالهدم لافتات كتب عليها "أوقفوا مجازر الهدم في القدس " و " لن نرحل من أرضنا ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]