رفع مكتب المدّعي العام لواء حيفا (جنائي) لائحة اتهام في المحكمة المركزية بالمدينة ضدّ علاء خاسكية، 27 عامًا، من سكّان عكا، لمحاولته قتل وحمل ونقل أسلحة وتعطيل الإجراءات القانونية في حادث إطلاق النار على نادٍ في حيفا.
وبحسب لائحة الاتهام التي رفعها المحامي عنان غانم، حاول المتهم وأصدقاؤه الدخول إلى النادي وتمّ منعهم من قبل حرّاس الأمن الذين تلقّوا تعليمات من مدير النادي بعدم السّماح للمتهم بدخول النادي بسبب حادثة سابقة تورّط فيها قبل أسبوع، حاول المدّعى عليه، الذي لم يمتثل لأوامر حرّاس الأمن في مكان الحادث، دخول النادي بالقوة، وتم إبعاده عن النادي على يد حراس الأمن. فقام المدّعى عليه بتهديد حراس الأمن وغادر المكان.
بعد إخراجه بالقوة من الملهى، قرّر المتهم إطلاق النار على حراس الأمن. فقام المدّعى عليه بالعودة إلى عكا وتجهيز نفسه بالسّلاح واصطحاب المرحوم موسى عبد الهادي على دراجته النارية والعودة إلى حيفا. وعند وصول المرحوم والمدّعى عليه مدخل النادي أطلق ما لا يقل عن 9 رصاصات، من مسافة 17 إلى 20 مترًا على مدخل النادي باتجاه حراس الأمن.
قام احد رجال الأمن بإطلاق النار على المدّعى عليه فأصابت إحدى الرصاصات رأس المرحوم الذي سقط عن الدراجة الناريّة فيما فرّ المتهم من مكان الحادث ونقل المرحوم إلى المستشفى وبعد أسبوع أعلن عن وفاته.
واصل المدّعى عليه الهروب من مكان الحادث على الدراجة النارية، ثم أخفى الدراجة النارية في غابة بالقرب من كفار حسيديم، في وقت لاحق من اليوم، وبعد أن علم المدّعى عليه أن المرحوم نُقل إلى المستشفى في حالة حرجة، اشترى تذكرة سفر إلى خارج البلاد، وأثناء محاولته المغادرة، تم إيقاف المتهم عند مراقبة الجوازات في مطار بن غوريون.
مرفق لائحة الاتهام وطلب التوقيف
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]