وجهت نقابة المعلمين (هستدروت)، كافة المعلمين في المدارس الابتدائية ومعلمات رياض الأطفال لعدم الذهاب إلى المؤسسات التعليمية يوم غد كاحتجاج على قرار الغاء الحجر الصحي.

وجاء في رسالة، يافا بن دافيد، رئيسة "الهستدروت": " في ظل قرار الحكومة بتعريضنا لفيروس الكورونا بهذا الشكل، نعلن عن اجراءات احتجاجية، أولها، عدم الذهاب إلى المدارس ورياض الأطفال غدا. مؤسسات التعليم الخاص ستستمر في عملها فيما صفوف التعليم الخاص بالمدارس العادية ستنضم إلى الاحتجاج، وسنوافيكم بالخطوات القادمة".

وصادق، مساء الأربعاء، رئيس الحكومة نفتالي بينيت ووزير الصحة نيتسان هورفيتز، على مخطط إلغاء الحجر الصحي في نظام التعليم اعتبارا من يوم غد الخميس.

وستجرى الفحوصات للطلاب يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، وسيُطلب من أولياء الأمور ملء استمارة على موقع وزارة التربية والتعليم. وبحال خالط الطفل شخصاً مصابا بالعدوى، ولم يجر الفحصين في ذلك الأسبوع،سيكون لزاماً عليه البقاء في الحجر المنزلي لمدة خمسة أيام. بالإضافة إلى ذلك، هنالك توصية بفحص الطفل على مدار خمسة أيام متتالية بحال خالط مصابا مؤكدا بالعدوى.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة عدم حضور الطالب الذي تظهر عليه الأعراض بأي حال من الأحوال إلى المدرسة حتى زوال الأعراض.

ومن جانبه قال وزير الصحة "إن أهم أولوياتنا هي صحة الأطفال، لذلك حددنا حتمية إجراء الفحص مرتين في الأسبوع لجميع الطلاب. وهذا سيسمح لنا بتحرير الطلاب من العزلة الجماعية في الأسابيع الأخيرة، بحيث يكون لديهم استمرارية في الدراسة. هذا مهم جدًا للأطفال والآباء والنظام بأكمله. "أريد أن أؤكد أن الطفل الذي لن يقوم والداه بفحصه أو الإبلاغ عن إجراء الفحص كما هو مبين، لن يتمكن من الاستمتاع من الخطة الجديدة المعمول بها، وبحال خالط شخصا مصابا سيتعين عليه البقاء في الحجر المنزلي". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]