تحت عنوان "اقلعه قبل ما يقلعك.. والمعركة على زرع الشجر "، ادانت لجنة الدفاع عن ارض الهزيل قيام الصندوق القومي اليهودي بالاعتداء على اراضي العائلة شمال مدينة رهط والتي تقع ضمن مخطط البلدي من خلال القيام بتجريف مساحة كبيرة من الارض تمهيدا لزراعتها بالاشجار الحرجية ، مما ادانت ما اعتربته صمتا من بلدية رهط والتي تقع الارض تحت نفوذها على هذا العدوان ، وبناء عليه قررت اللجنة عدم هدم خيمة الاعتصام ورفض القرار الصادر عن وحدة يواف بالزام اصحاب الارض بهدم الخيمة ، ودعت الى رص الصفوف للتصدي لهذه الهجمة على اراضي النقب او ما تبقى منها في ايدي اصحابها بعد مصادرة غالبيتها.

واكدت اللجنة انها مستمرة في نضالها السلمي ضد مصادرة الارض وتشجيرها ، وطالبت اصحاب الارض باقتلاع اي اشجار تتم زراعتها على اراضيهم عنوة وفق خطة عمل مبرمجة.

وبعد ان حذرت لجنة الدفاع عن الارض اي عربي او يهودي سيقوم بالحراسة والتواجد في حيز ارضنا كلها، طلبت من كل عربي صاحب آليات حراثة ان يسحبها فوراً من محيط ارض الهزيل و حذرت كل من يشارك باي دور في نهب الأرض .

واكدت اللجنة انه بما ان هدف خطة التحريش بناء منتزه لمدينة رهط والأرض في نفوذها فعلى بلدية رهط ولجنتها المختصة بالتخطيط والبناء إلغاء مصادرة الأرض للمصلحة العامة والمخطط فوراً حتى لا تكون اداة تساعد الدولة على المواطنين اصحاب الارض، وطالبت اللجنة البلدية بالعمل الفوري على تخطيط حارة خربة الهزيل على ان تشمل نفوذ مسطحها البركة وكل الارض المستهدفة بالتحريش والارض غربي وادي الصفا وحتى طريق الزيادنة، كما قالت اللجنة في بيانها ان على بلدية رهط العمل فوراً على تخطيط قرية ضحية لأهلها وعلى أرضها وفقاً للاتفاق المبرم مع مجلس بني شمعون على ان يشمل مسطحها كل الارض التي تحيط بها ، ومن ثم على الاهالي تعيين لجنة لتنظيم النضال طويل النفس وكذلك وضع برنامج يومي للخيمة لتوعية الشباب لحقوقهم ولدورهم في التغيير والنضال، على ان يكون الدكتور عامر الهزَّيل هو الناطق الرسمي باسم اللجنة وعليه ما يصدر عنه فقط يمثلها.

هذا وخلال ساعات نهار اليوم انسحبت الجرافات التي تعمل في ارض الهزيل ولكن الاهالي توقعوا عودتها حتميا لكنها ستعود حتمياً.
وقال د. عامر الهزيل :"مع أن الجرافات انسحبت اليوم من محيط ارض الهزيل وذلك بعد قرارات لجنة الدفاع عن ارض الهزيل والتي تضمنت تحذيراً لا يقبل للتأويل لكل صاحب جرافات او حارس عليها. الا أننا في تقيمنا أن هذا الانسحاب تكتيكي والمعركة على غرس الشجر والتحريش قادمة لا محاله وعليه يجب علينا المضي في اعداد العدة للمواجهة القادمة. ويجب على بلدية رهط اخذ موقفها الداعم لموقفنا."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]