توجهت النائبة عايدة توما-سليمان (القائمة المشتركة)، من على منصة الهيئة العامة للكنيست وأيضًا من خلال رسالة نصية، لوزير "الأمن" بيني غانتس، مطالبةً إياه بالافراج عن الفتى أمل نخلة المعتقل اداريًا منذ أكثر من عام ويعاني من مرض في جهاز المناعة وتأكدت اصابته اليوم بفيروس كورونا.

وفي رسالتها قالت توما-سليمان:" بالرغم من حالته الصحية التي تتطلب متابعة طبية متواصلة، يقبع الفتى أمل نخلة منذ أكثر من سنة في السجون الاسرائيلية باعتقال اداري بدون محاكمة أو توجيه أي تهمة له. اليوم وصلني أن أمل قد أصيب بفيروس كورونا، وبسبب مرض المناعة الصعب الذي يلازمه، الأطباء يتوقعون تدهور في حالته الصحية وهو بحاجة لاشراف طبي فوري".

كما شددت توما-سليمان في رسالتها على أن عدم الافراج الفوري عن أمل واحالته للمستشفى لتلقي العلاج الطبي فورًا قد يعرض حياته للخطر، كما حملت المسؤولية للوزير في هذه الحالة.

وفي تعقيبها على ذلك قالت توما-سليمان:" لا رادع اخلاقي لآلة البطش الاسرائيلية. أذكر اعتقال أمل منذ عام وما زال صوت والده معمر الذي تربطني به علاقة صداقة، وهو يقول لي بأن الجيش اعتقل ابنه الثاني بعد أن اعتقلوا ابنه البكر يلاحقني. سأتابع الموضوع عن كثب وسأفعل كل ما بوسعي لكي يتم الافراج عن أمل ومنحه الحق في تلقي العلاج اللازم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]